الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. عريقات يناقش مع وحدة الرقابة الاوروبية ووفد من منظمة اطباء بلا حدود ضرورة عمل معبر رفح على مدار الاسبوع

نشر بتاريخ: 07/06/2007 ( آخر تحديث: 07/06/2007 الساعة: 14:02 )
اريحا - معا - التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، مع الجنرال بياترو بستليزي رئيس وحدة الرقابة الاوروبية على معبر رفح والوفد المرافق له, ووفد من منظمة اطباء بلا حدود, كل على حده, حيث بحث معهما اوضاع المعبر ووجوب فتحه بشكل طبيعي على مدى ايام الاسبوع.

كما واكد د. عريقات على ضرورة احترام الاتفاق الذي نص على ان المعبر مصري- فلسطيني , موضحا انه لا يحق للحكومة الاسرائيلية استمرار الابتزاز لاغلاق المعبر, مشيرا الى ان فصل الصيف يتطلب الدوام على معبر رفح على مدار الساعة ولمدة سبعة ايام اسبوعيا.

وثمن د. عريقات في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، ما تقدمه منظمة اطباء بلا حدود من مساعدات للشعب الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة, مطالباً بوجوب استمرار عملهم بشكل طبيعي وعلى كافة المستويات وعلى الرغم من كل الصعوبات التي يواجهونها.

من جانبهم اكدت وحدة الرقابة الاوروبية ومنظمة اطباء بلا حدود استمرارهما في العمل في معبر رفح وقطاع غزة، موضحين ان الاوضاع اصبحت صعبة جدا ومعقدة في قطاع غزة نتيجة الفلتان والفوضى والتهديدات, مما قد يدفعهما لوقف العمل.

ودعا د. عريقات منظمة اطباء بلا حدود ووحدة الرقابة الاوروربية الاستمرار في العمل وعدم الانسحاب، مشيرا الى ان حكومة الوحدة الفلسطينية ستبدأ في تطبيق الخطة الامنية التي اقرها الرئيس محمود عباس, وذلك لاجتثاث الفوضى والفلتان واستعادة سيادة القانون والسلاح الشرعي الواحد والسلطة الواحدة.