الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني يطلع على آخر المستجدات المتعلقة بتسجيل قرية بتير باليونسكو

نشر بتاريخ: 15/01/2014 ( آخر تحديث: 15/01/2014 الساعة: 15:28 )
رام الله -معا- إطلع وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني على اخر المستجدات المتعلقة بالملف الذي أعده مجلس قروي بتير بمحافظة بيت لحم، والذي سيعرض على منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" لتسجيل القرية كواحدة من المعالم التاريخية والحضارية.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير الكوني مع رئيس مجلس قروي بتير أكرم بدر، وأعضاء المجلس القروي، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية محمد حسن جبارين، ومدير عام المشاريع محيي الدين العارضة.

وبين رئيس المجلس أن سلطات الاحتلال تسعى لتدمير القرية من خلال بناء جدار الفصل العنصري والذي يصادر أربعة آلاف دونم من أراضي القرية، مشيراً إلى أن كافة الاجراءات التي تمت من أجل اعداد الملف وتقديمه جاءت بالتنسيق مع كافة فعاليات محافظة بيت لحم وبناءً على توجيهات من الرئيس.

من جهته، أكد الكوني وقوف الوزارة إلى جانب كافة الاجراءات التي اتخذها المجلس من أجل تسجيل بتير على قائمة اليونسكو وبالتالي العمل على حمايتها ضمن الأعراف والمواثيق الدولية.

وأشار الكوني إلى أن الوزارة ستولي أهمية خاصة للقرية كونها ذات امتداد تاريخي وإرث حضاري يجب المحافظة عليه، مشدداً على أن الوزارة لن تتدخر جهدا في العمل على تقديم كافة المشاريع التي من شأنها دعم صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.