الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أريحا- وقفة تضامنية مع الاسرى وأهالي مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 12:14 )
أريحا- معا - نظمت القوى الوطنية في محافظة اريحا والأغوار ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وفعاليات المحافظة الأربعاء وقفة تضامنية مع الاسرى واهلنا في مخيم اليرموك أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم الانطلاق بمسيرة باتجاه وسط مدينة اريحا.

شارك في هذه الوقفة محافظ اريحا والاغوار المهندس ماجد الفتياني وعضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك ورئيس نادي الأسير عيد براهمة ومدير مديرية شؤون الاسرى والمحررين كمال ابو جرار وقيادة منطقة اريحا والاغوار العلاقات العامة والاعلام وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وعضو اللجنة المركزية لفدا عدنان حماد وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية حسن العايدي وجمعة السمهوري عن الجبهة الشعبية وغازي ابو الهيجاء عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينة والاسير المحرر ناصر شلون ورقية التكروري منسقة لجنة اهالي الاسرى واهالي الاسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والاهلية.
|260545|
من جهته طالب عضو المجلس الوطني ابوعلاء ابو داهوك والد الاسير تامر ابو داهوك بحماية الاسرى مؤكداان هناك تزايد ملحوظ في اعداد المرضى في السجون الاسرائيليى نتيجة الاهمال الطبي المتعمد من ادارة السجون الاسرائيلية والتنصل من تقديم العلاج له مما اسفر عن تضاعف المرض لهذا طالب بتوفير حماية دولية لاسرانا الابطال داخل السجون.

كما تقدمت رقية التكروري بالشكر لسيادة الرئيس ابو مازن على الجهود التي تبذل من اجل اطلاق سراح الاسرى القدمى، كما طالبت الرئيس بالعمل على الافراج عن ال 32 اسيرا القدامى ما قبل اوسلو تمهيدا للافراج عن كافة الاسرى داخل السجون الاسرائيلية، كما ناشدت المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية وخاصة المرضى والمضربين عن الطعام، كما حيت اهلنا في مخيم اليرموك الصامين تحت النار والجوع مطالبة تامين المساعدات الغذائية والادوية لانقاذ حياة اهلنا المحاصرين منذ اكثر من ستة اشهر.
|260546|
من جهته طالب عدنان حماد في كلمته حول اهلنا في مخيم اليرموك الذين يتعرضون للقتل البطيئ على ايدي المليشيات المسلحة بالرصاص والجوع والبرد، كما حيا وفد منطمة التحرير الذي حاول جاهدا لادخال المواد الغذائية لاهل المخيم، مستنكرا ما قامت به الميلشيات المسلحة باطلاق النار على قافلة المساعدات في المخيم.

كما طالب غازي ابو الهيجاء عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينة بتوسيع المشاركة الشعبية في التضامن مع الاسرى مع اهلنا في مخيم اليرموك الذين يتعرضون للظلم على ايدي الارهابيين.
|260547|
وطالب المشاركون في الوقفة التضامنية المجتمع الدولي التدخل الفوري والسريع لانقاذ حياة الاسرى المرضى والمطالبة بالافراج عنهم من داخل السجون الإسرائيلية وفك الحصار عن اهلنا في مخيم اليرموك، مؤكدين على توسيع المشاركة الشعبية في الفعاليات التضامنية الاسبوعية اقل ما يمكن فعله.