الأربعاء: 24/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.غنام: حماية المستهلك مسؤولية تكاملية وتوحيد المعايير منطلق النجاح

نشر بتاريخ: 16/01/2014 ( آخر تحديث: 16/01/2014 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام أن حماية المستهلك الفلسطيني مسؤولية تكاملية نسيجها الفرد والأسرة والمجتمع وجهات الإختصاص رسمية وأهلية مشيدة بالدور المتميز الذي تقوم به طواقم لجنة الصحة والسلامة العامة لمهنيتهم وتفانيهم في سبيل حماية مجتمعنا وصحة وسلامة أبنائنا.

وأضافت المحافظ خلال استقبالها اليوم مدير عام حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد الوطني ابراهيم القاضي اليوم أن الأولوية يجب أن تكون الحماية الحقيقية والرقابة على المنتجات وليس التسابق على الإعلام للتصريح والتبني لإنجازات تسجّل للطواقم العاملة على الأرض والتي توصل الليل بالنهار في سبيل الصالح العام، ما يساهم في إرباك العمل والخلل في المعلومة في بعض الحالات، مثنية على كافة الأدوار المتميزة تالتي تساهم فيها الطواقم الميدانية لحماية المنتج الوطني والتأكد من مطابقة كافة المنتجات للمعايير والمقاييس حفاظا على صحة وسلامة ابناء شعبنا.

وأكدت غنام أن محافظة رام الله والبيرة وكافة جهات الإختصاص شركاء تحت سقف منفعة المواطن، مشددة على أن طريق النجاح يبدأ من توحيد المعايير والشفافية في التعامل مع كافة القضايا والحالات.

ولفتت المحافظ أن تناغم فريق عمل لجنة الصحة والسلامة العامة وطواقمها هو رصيد مهم لتطوير الأداء وتذليل العقبات وتعزيز الإيجابيات مشيرة أن تكامل الجهود وتوحيد وتضافرها هو الركيزة الأساسية للتطوير المنشود على كافة الأصعدة.

من جانبه ركز القاضي على أن وجود المحافظ غنام على رأس المهام ومتابعتها الدقيقة لها ساهم في تطوير نوعي في عمل اللجنة، مؤكدا أن توفير السلع الآمنة للمواطنين هو واجب تسعى له كافة جهات الاختصاص.

ولفت القاضي الى بعض العقبات التي تحول دون تقدم العمل معتبرا ان تضارب الصلاحيات يعتبر من اهمها، مشيرا الى جملة من التتطويرات التي سيلمس اثرها المواطن في الفترة القريبة القادمة.

واتفق خلال اللقاء على تركيز العمل ضمن لجنة الصحة والسلامة العامة وتطويره وزيادة التنسيق والتعاون المشترك لتحقيق التميز المطلوب ضمن بوتقة عمل مشتركة وروح الفريق الواحد.