الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر.. قتيل في اشتباكات الفيوم

نشر بتاريخ: 17/01/2014 ( آخر تحديث: 17/01/2014 الساعة: 21:07 )
القاهرة- مراسل معا - قتل شخص وأصيب آخرون، اليوم الجمعة، في اشتباكات بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين في مدينة الفيوم جنوب غربي القاهرة.

وأفادت مصادر سيادية في مصر لـ معا أن قتيل من انصار الاخوان المسلمين سقط خلال اشتباكات عنيفة بيت قوات الشرطة وأنصار الاخوان المسلمين بمحافظة الفيوم جنوب مصر، وسقط عدد اخر من المصابين جراء مظاهرات لأنصار الاخوان المسلمين انطلقت اليوم عقب صلاة الجمعة بالقاهرة وعدة محافظات مصرية.

وجابت أغلب التظاهرات الشوارع وتصدت لها قوات الأمن مطلقة الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، فيما سمع دوي أعيرة نارية بكثافة.

كما شهدت القاهرة تظاهرات عديدة لأنصار الاخوان رفضا للاستفتاء الذي جرى على الدستور، فشهدت مدينة نصر تظاهرات للإخوان رافعين نسخ من الدستور الجديد ويقومون بحرقها وتمزيقها وتطاردهم قوات الشرطة.

كما انطلقت مسيرات للإخوان من حي البساتين ومن الهرم وحلوان، اما الاسكندرية فشهدت حالات كر وفر بين الشرطة والإخوان وشهدت مسيرات ترفع علم القاعدة.

وألقت الشرطة القبض على 15 عنصرا بحوزتهم اسلحة وأعلام للقاعدة، بينما شهدت الاسكندرية ايضا مسيرات تأييد للجيش واحتفالات بنجاح الاستفتاء على الدستور بمحيط منطقة القائد ابراهيم.

كما شهدت محافظات مصرية عديدة صدامات بين الاخوان والشرطة بدمياط والبحيرة والمنيا، ومازالت حالات الكر والفر والاشتباكات مستمرة بمناطق متفرقة بمصر.