الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير قسيسية يبحث والكنيسة الكاثوليكية العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 18/01/2014 ( آخر تحديث: 19/01/2014 الساعة: 10:04 )
فاتيكان معا- بحث سفير دولة فلسطين لدى الفاتيكان عيسى قسيسية، اليوم الجمعة، مع كبار مسؤولي الكنيسة الكاثوليكية في حاضرة الفاتيكان، العلاقات الثنائية ومسار عملية السلام والاتفاقية الثنائية، وزيارة البابا الى الاراضي المقدسة.

وبحث قسيسية مع وزير خارجية دولة الفاتيكان مونيسنيور دومنيك ممبيرتي، آخر التطورات السياسية في فلسطين والممارسات الاسرائيلية، ومسار عملية السلام وتطورات الاتفاق الثنائي بين دولة فلسطين والكرسي الرسولي وزيارة البابا فرنسيس الى الاراضي المقدسة وبرنامج الزيارة.

وتناول اللقاء المفاوضات الثنائية بين دولة فلسطين ودولة الفاتيكان، وجرى الاتفاق على تكثيف اللقاءات في الأيام والأسابيع المقبلة على أمل ان يتم توقيع الاتفاق الثنائي بين الطرفين قبل زيارة البابا فرنسيس الى فلسطين.

واتفق الطرفان على ان يقوم وفد رفيع المستوى من حاضرة الفاتيكان بزيارة الى فلسطين في الأيام القريبة من اجل وضع اللمسات الاخيرة لبرنامج زيارة البابا المرتقبة الى فلسطين.

كما التقى السفير قسيسية، الكردينال بيتر توركسون، رئيس المجلس البابوي للعدالة والسلام وبحث معه العلاقات الثنائية ومسار عملية السلام والاتفاق الثنائي وأوضاع المسيحيين في الاراضي المقدسة.

والتقى قسيسية رئيس وكالة الحجاج المسيحيين مونيسنيور اندرياتا وبحث معه التعاون المشترك من اجل تشجيع الحج المسيحي الى الاراضي المقدسة وفتح أسواق جديده للسياحة وتنشيطها في فلسطين.

كما حضر قسيسية حفل الاستقبال السنوي للبابا فرنسيس مع سفراء الدول المعتمدين لدى الكرسي الرسولي، حيث تطرق فيه البابا الى الوضع في الشرق الأوسط والعملية السياسية آملا من طرفي النزاع وبدعم المجتمع الدولي التوصل الى حل عادل وشامل في المنطقة معبرا عن قلقه الكبير من هجرة المسيحيين ورغبته في زيارة الاراضي المقدسة.

الى ذلك زار قسيسية مقر صحيفة 'اوسرفاتوريو رومانو' الصحيفة الرسمية للكرسي الرسولي واطلع مدراء التحرير فيها على طبيعة المعاناة الفلسطينية اليومية تحت الاحتلال الاسرائيلي وأهمية الاعلام في سرد وتوثيق الحقائق خاصه في فلسطين.