الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي بغزة تفتتح مشروعا دعويا

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 16:27 )
غزة -معا - افتتحت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بمحافظة غزة مشروعاً دعوياً أطلق عليه حملة الولاء لاستنهاض همة النزلاء في النظارات الشرطية الستة على التوازي.

وشارك في افتتاح المشروع الدعوي الدكتور النائب مروان أبو راس والدكتور حازم النخالة ونبيل حجاج مدير مكتب محافظة غزة بالتوجيه السياسي والأستاذ محمود خاص والشيخ أسعد السرساوي وأبو بلال النجار وكوادر محافظة غزة بالتوجيه السياسي وعدد من مدراء المراكز الشرطية والدعاة.

وقال الدكتور مروان أبو راس في معرض كلمته الافتتاحية في مركز التفاح والدرج أن هذا جهد والمشروع مقدر للتوجيه السياسي وأنه لم ير له مثيل في العالم حيث أثنى على الدور الفاعل لهيئة التوجيه السياسي.

وفي سياق منفصل قال محمود خاص من القيادات الدعوية في منطقة الزيتون أن التوجيه السياسي أثبت من خلال مشاريعه وإبداعاته أنه يستحق التقدير والاحترام وأنهم في قيادة المنطقة على استعداد من تقديم الدعم المناسب لمثل هذه الجهود وجاءت هذه الكلمة في معرض حديثه في افتتاح الحملة في مركز الزيتون.

وقال نبيل حجاج أن هذا المشروع ينفذ الآن في جميع النظارات في محافظة غزة بالتوازي في (مركز الشجاعية – الزيتون-التفاح والدرج-العباس-الشاطئ-الشيخ رضوان) حيث تقوم فكرة المشروع على تكثيف الدروس والمحاضرات التي تستهدف النزلاء في النظارات في المراكز الشرطية بحيث تركز على تعليم القرآن الكريم وأحكامه وتفسيره وتعليم فقه الطهارة والصلاة والصيام وتعليم أصول العقيدة الاسلامية وبعض القيم الأخلاقية ومنها الكذب واليمين الغموس الغيبة والنميمة وغيرها من الاخلاقيات المسلم وتعميق التأسي برسول الله من خلال حفظ وشرح.

كما وشكر حجاج كافة الدعاة المشاركين في هذا المشروع، مؤكدا أنه مشروع طموح يطمح إلى تعليم النزلاء شئون دينيهم وعقيدتهم السليمة.