الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توغل اسرائيلي شرق رفح.. والقسام تعلن قتل جنديين اسرائيليين واصابة احد عناصرها بجراح

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 11:10 )
رفح -معا- قالت كتائب القسام إن مجموعاتها تخوض قتالاً بالاسلحة الرشاشة مع قوات الاحتلال, التي توغلت السبت في حي النهضة على بعد 800 متر من الشريط الحدودي, شرق رفح, جنوب قطاع غزة, في عملية عسكرية شملت تجريف اراض وهدم اجزاء من منازل المواطنين وشن حملة اعتقالات في صفوفهم.

وأضافت كتائب القسام في بيان وصل "معا" نسخة عنه أنها تمكنت من قتل جنديين اسرائيليين, في هجوم على قوة اسرائيلية خاصة اثناء تسللها الى المنطقة, بعد نصب كمين محكم لها والالتفاف عليها واطلاق الرصاص باتجاه عناصرها عن بعد 20 متراً- حسب البيان.

واعترفت القسام- كما أكد الجيش الاسرائيلي- باصابة احد عناصرها في الاشتباكات مع قوات الاحتلال بمنطقة النهضة, دون أن تشير الى طبيعة الاصابة او هوية المصاب.

من جانبه لم يعلن الجيش الاسرائيلي عن وقوع اصابات في صفوف قواته مكتفياً بالاشارة الى اصابة احد المقاومين برصاص الجيش في اشتباكات جنوب القطاع.

وافادت مصادر امنية فلسطينية إن إكثر من 16 الية عسكرية اسرائيلية بينها دبابات وجرافات ضخمة, توغلت في منطقة حي النهضة تحت غطاء من المروحيات العسكرية التي اطلقت النار تجاه منازل المواطنين.

وأضافت أن قوات الاحتلال شرعت بشن حملة دهم من منزل الى منزل وقامت باجبار المواطنين فوق سن 16 عاما حتى 50 عاما, على التجمع في ساحة عامة واخضعتهم للتحقيق, كما تم نقل بعض المعتقلين في سيارات عسكرية الى خارج المنطقة.

وقال شهود عيان إن الجنود استخدموا مكبرات الصوت لمطالبة المواطنين بمغادرة منازلهم, كما عرف من بين المنازل التي داهمتها قوات الاحتلال منازل تعود لعائلات ( أبو سنيمة, وأبو الروس، والعرجا) حيث عاث الجنود فساداً داخلها واعتلوا اسطح بعضها مطلقين الرصاص على المواطنين داخل الحي.

وترافقت عملية الاحتلال مع قيام الجرافات العسكرية بتجريف مساحات من الاراضي الزراعية وتدمير اجزاء من منازل المواطنين في حي النهضة.

وأفاد المفوض الإعلامي لقوات الأمن الوطني في جنوب غزة، أن الطائرات المروحية قصفت عدداً من المواقع ومقار الأمن الوطني بالأسلحة الرشاشة دون أن يبلغ عن إصابات، كما قامت الجرافات بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية والأشجار المثمرة.

من جانبها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أن مجموعاتها أطلقت صاروخين من طراز "ناصر 2" تجاه معبر كرم أبو سالم شرق رفح أثناء عملية التوغل.