الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدخال الدفعة الثانية من المساعدات الى مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 17:59 )
رام الله - معا - اعلن حسام عرفات مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة أن ادخال المساعدات الغذائية والطبية الي مخيم اليرموك متواصلة حيث دخلت الاثنين الدفعة الثانية من المساعدات والتي بلغت 550 سلة غذائية وحليب اطفال وادوية ومواد طبية وعلاجات.

وقال عرفات انه وبالتزامن مع ادخال هذه المساعدات الغذائية فقد جرى اخراج بعض الحالات المرضية والصعبة وكبار السن من المخيم.

واوضح عرفات أن هذه المساعدات واخراج المرضى يتم من مدخل المخيم ومن شارع راما حيث عملت الجرافات ومنذ الصباح على ازالة السواتر الترابية والمعيقات امام ادخال هذه المساعدات.

وكشف عرفات أن هذه الدفعة من المساعدات هي الثانية التي دخلت المخيم حيث دخلت الدفعة الاولى يوم السبت وتوقفت امس الاحد لاسباب ميدانية ولاعطاء الاولوية لاخراج المرضى والمسنين وتواصلت اليوم الاثنين بنجاح ادخال الدفعة الثانية.

وحول الانباء بشأن انسحاب المسلحين من مخيم اليرموك بموجب الاتفاق والتعهد الذي قطعوه علي انفسهم للفصائل الـ 14 ولجنة المصالحة، قال عرفات :" لا يوجد شيء من ذلك لغاية الان فما زالوا في المخيم ولم ينسحبوا منه"، كاشفا ان لجنة المصالحة عقدت عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الاثنين اجتماعا مع المسلحين داخل المخيم للطلب منهم الانسحاب ومغادرة المخيم الا انهم يماطلون ويسوفون حتى الان".

وختم عرفات بأن المرحلة الاولى من الخطة الموضوعة لتقديم المساعدات للاهل في مخيم اليرموك تتمثل بادخال 7000 سلة غذائية على دفعات متمنيا ان يتم ذلك بدون اية مفاجات او معيقات.