الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي الطلائع 2014 في الخليل يستعد لإطلاق فعالياته

نشر بتاريخ: 20/01/2014 ( آخر تحديث: 20/01/2014 الساعة: 23:57 )
الخليل- معا - عقد اليوم في مسرح إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل اللقاء التحضيري الأول لإنشاء مجلس بلدي الطلائع لعام 2014 والذي تنظمه الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في الخليل وبلدية الخليل -مركز اسعاد الطفولة.

في البداية رحب محمود أبوصبيح مدير مجمع إسعاد الطفولة بالمشاركين حيث ثمن التزامهم وحضورهم موضحاً أهمية الانتساب والمشاركة في هذه الفعالية لما لها أثر في شخصية المشاركين وتطوير مهاراتهم في مختلف الميادين وأشار ابو صبيح فى كلمته الى حرص بلدية الخليل على تفعيل الشباب والطلائع في الانشطة والبرامج المختلفة التي تخدم احتياجاتهم ومتطلباتهم وقد أوضح في نهاية كلمته شرحا عن طبيعة عمل المجلس والمهام والأنشطة التي سيقوم بها مضيفا بأن المشروع يأتي ضمن الأنشطة المجتمعية التي تنظمها دائرة الأنشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل.

من جانبه أضاف نزار بالي أمين صندوق الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل أنه يدعم المجلس الجديد ويؤيد هذه التجربة التي سيعيشها أبناؤنا الطلائع في العملية الإنتخابية الديمقراطية ، وممارسة حقهم في إعلاء صوتهم وتحقيق ذاتهم .موضحا أن هذا المجلس من الفعاليات والأنشطة التي يقدمها مركز فنون الطفل الفلسطيني ,وضمن مشروع مجلس بلدي الطلائع وأن مجمل النشاطات في المشروع تهدف الى صقل شخصيات قيادية رائدة في المجتمع .

وقد أفادت وصال كرجة ممثلة عن مؤسسة مجتمعات عالمية عن أهمية المجلس, ومدى دعم وتواصل المؤسسات الشريكة وتعاونها على إنجاح هذا المجلس مبينة أهمية الإلتزام والإنتساب من قبل المشاركين الممثلين لمدارسهم المختلفة, مع ضرورة التواصل من أجل القيام بعملية إنتخاب نزيهة وشفافة تسفر عن مجلس بلدي طلائع متكامل في لجانه وأعماله ومهامه.

فيما بعد قدمت مديرة المشروع وفاء العملة بعد التعريف على طاقم المشروع, شرحاً توضيحيا ً مفصلا ً عن المشروع أهميته, أهدافه, منهجيه العمل , والآلية التي سيتم بها تشكيل المجلس وتنفيذ عملية الإنتخابات, كما أوضحت العملة المهام التي ستوكل للمجلس المنتخب وطبيعة عمله التي تحاكي في مضمونها مجلس بلدي الخليل .كما أشارت الى الخطوات الفعلية للمراحل القادمة التي سيتم من خلالها بناء لجنة مختصة تتمثل في إشراف الجهات المختصة على سير العملية الإنتخابية.

وإستضاف اللقاء هديل أبو عمر رئيسة المجلس البلدي السابق والتي عبرت عن مدى سعادتها لمشاركتها في مجلس بلدي الطلائع وبدورها تحدثت عن هذه التجربة للمشاركين.

اختتم اللقاء بتوزيع استمارات الانتساب للمجلس وقد اشرف كل من عرين القيمري منسقة المشروع وعمار زيتون محاسب المشروع على تسجيل المشاركين وارشادهم الى تعليمات الانتساب وتوضيح كيفية التواصل معهم للقاءات قادمة.

يشار الى أن مجلس بلدي الطلائع ينفذ من قبل الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل بالتعاون مع بلدية الخليل ومركز إسعاد الطفولة والمنفذ من مؤسسة مجتمعات عالمية (CHF)سابقاً والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USIAD.