الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي للمعلمين يكرم معلمي المنطقة الشمالية الغربية لمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 12:58 )
نابلس- معا- أفاد مالك نصرالله الناطق الاعلامي باسم المكتب الحركي للمعلمين في نابلس أنه وفي اطار ترسيخ العلاقة ما بين المكتب الحركي والمعلمين نظم المكتب الحركي حفلا تكريما لاعضاء هيئه العامة في المنطقة الشمالية الغربية لمدينة نابلس.

وقد بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية بالحضور من قبل عريفي الحفل حنان الشولي وأسامة صوالحة.

ثم تلى الطالب عمرو احمد سامح ايات من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني والوقوف دقيقة صمت وحداد على ارواح الشهداء.

وفي كلمتة, رحب خالد ناصر أمين سر منطقة عز الدين الشريف بالحضور مبينا أهمية دور المعلم في البناء وتربية الاجيال مؤكدا على أهمية دور المكتب الحركي للمعلمين في سبيل النهوض في أطر الحركة مبديا في الوقت ذاته تقديم كل ما يلزم من دعم مادي ومعنوي للمكتب الحركي. وختم خالد كلمته الى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتفعيل قضية الاسرى بكل المناسبات واثارتها في كل المحافل.

وبعد ترحيبه بالحضور, ثمن محمود شتية , امين سر المكتب الحركي , دورالمعلم الفلسطيني في حمل الرسالة التربوية وأكد على أن المكتب الحركي سيبقى نبض المعلمين. كما أدان شتية التعينات الحزبية مؤكدا على مبدا الشفافية والمهنية في التعين.

وعلى أنغام " علي الكوفية ولولح فيها " قدمت فرقة جمعية رابعة العدوية لوحة فنية شعبية حازت على اعجاب الحضور الذي رافقها بالتصفيق.

من جهته تطرق بسام نعيم , امين سر نقابة المعلمين الحكومين في نابلس , الى الفعاليات النقابية التي لجأ لها الاتحاد العام في عهد الحكومات السابقة وما آلت اليه الامور من توقيع الاتفاق في ظل حكومة الوحدة الوطنية. كما نوه نعيم الى بعض الفعاليات التى يمكن اللجوء اليها في حال لم تلتزم الحكومة في تنفيذ الاتفاق الاخير. وختم نعيم كلمته بالترحم على الشهداء متمنيا في الوقت ذاته الفرج القريب لاسرى الحرية وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم العالي.

" المعلم هو الذي رفع لواء النصر وهو القائد التاريخي الذي بادر للثورة " بهذه الكلمات بدأت النائب الدكتورة نجاة أبو بكر حديثها الذي أشادت من خلاله أيضا بدور منظمة التحرير الفلسطينية في انشاء الجامعات. وختمت ابو بكر كلمتها بالتأكيد على حرمة الدم الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية وحماية حركة فتح من المخططات التي تهدف الى النيل من دورها التارخي والريادي في حماية المشروع الوطني.

وفي معرض مداخلته, شدد الناطق الاعلامي للمكتب الحركي مالك نصرالله على ضرورة استثمار وجود مكتب حركي منتخب متمنيا على هيئته العامة أن تشكل رافعة للهيئة الادارية في سبيل بناء أفقا فتحاويا رحبا يتسع للجميع ويستوعب كل أفكارهم. ولغرض خلق قاعدة اتصال وتواصل مع الهيئة العامة , قامت اللجنة الاعلامية بتوزيع الروابط الالكترونية لاخبار المكتب الحركي والطلب من الحضور تزويد المكتب الحركي ببريدهم الالكتروني.

وفي معرض مداخلاتهم , تسأل الحضور عن دور المكتب الحركي المستقبلي ومعلمي العقود ومنح الاتحاد الاوروبي وعلاوة الدبلوم وضرورة ربط الراتب بجدول غلاء المعيشة والراتب التقاعدي والتعينات الحزبية حيث قام شتية ونعيم بدورهم بالاجابة على كل هذه الاستفسارات.

وفي ختام اللقاء تم تسليم شهادات تقديرية للمعلمين حيث شارك في علمية التوزيع النائب ابو بكر ورئيس بلدية عصيرة سعيد ياسين وأمين سر منطقة الشهيد عزالدين الشريف ناصر خالد وأمين سرمنطقة الشهيد محمد عفانة أسامة الباز وأمين سر نقابة المعلمين الحكومين بسام نعيم وامين سر المكتب الحركي للمعلمين محمود شتية والاستاذ سعود طاهر عضو الهيئة الادارية للمكتب الحركي والمربي حازم سلمان.