الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوفاق للإغاثة والتنمية تشرع بتنفيذ مشروع العمل مع أطفال الشلل الدماغي بغزة

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 13:07 )
خان يونس- معا- شرعت جمعية الوفاق للإغاثة والتنمية في مدينة غزة، بتنفيذ مشروع " العمل مع أطفال الشلل الدماغي" من خلال فريق متعدد التخصصات في الأحياء الشعبية من محافظة غزة.

وقال إبراهيم الطويل مدير المشاريع بالجمعية، في بيان صحافي أصدره المكتب الإعلامي بالجمعية، اليوم السبت، أن المشروع الذي يستمر تنفيذه لمدة 6 شهور سينفذ في مناطق (الزيتون ،الصبرة ، الشجاعية ، التفاح ) بكلفة 20 ألف دولار، منوهاً إلى أن المشروع سيساهم في تحسين نوعية الحياة وتحقيق مستوى الاستقلالية للأطفال المصابين بالشلل الدماغي في محافظة غزة، وسيقدم خدمات تأهيل مجتمعية شاملة وملائمة ببعدها العلاجي والوقائي للأطفال المصابين بالشلل الدماغي والتأخر الحركي في الأحياء الشعبية من مدينة غزة.

وأكد الطويل أنه سيستفيد من المشروع بشكل مباشر 500 طفل مصاب بالشلل الدماغي والتأخر الحركي، و 2190 سيدة من المجتمع المحلي يشاركن في نشاطات رفع الوعي، وسيستفيد بشكل غير مباشر 250 ألف مواطن من المجتمع المحلي.

وبين أنه سيتم خلال المشروع الوصول إلى 500 طفل وتسجيلهم والعمل معهم من خلال خطة تأهيل فردية، وسيتم تشخيص 400 طفل أخر وإجراء التدخل المناسب لهم،مشيراً إلى أن 400 أسرة سوف تبدي المعرفة والمهارة اللازمتين في التعامل مع أطفالهم المعوقين، كما أن 300 طفل سوف يحققوا تقدماً ملحوظاً في أداء الوظائف الحياتية اليومية بنوع من الاستقلالية، خلال المشروع.

وذكر أن 200 طفل سيطرأ تحسن في الحركة و التنقل لديهم من خلال التدريب الملائم وتزويدهم بالأدوات المساعدة اللازمة، مبيناً أنه سيتم تشكيل لجان محلية داعمة للمشروع من أباء الأطفال المعوقين في المجتمع.