الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابي من غزة يدعو لإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 13:10 )
نابلس-معا-دعا رجل الأعمال الفلسطيني المهندس مهند الرابي عضو تجمع الشخصيات المستقلة ورئيس تجمع "شباب" الى فك الحصار الاقتصادي المفروض على قطاع غزة وتعزيز حركة التبادل التجاري بين شطري الوطن.

وشدد الرابي الذي يزور قطاع غزة ضمن وفد ضم مجموعة من رجال الأعمال من نابلس، على ضرورة انهاء الانقسام الجغرافي والسياسي المفروض على قطاع غزة وتعزيز الوحدة الوطنية, موجهاً دعوة إلى رجال الأعمال في الضفة الغربية لزيارة القطاع والعمل لتعزيز الاستثمار وفتح آفاق جديدة للتعاون مع رجال الأعمال في قطاع غزة منوها إلى أن هذا الأمر يدلل بأن القطاع جزء أصيل من الوطن.

وتأتي زيارة الرابي لقطاع غزة ضمن مجموعة من رجال الأعمال من نابلس تلبية لمبادرة ملتقى رجال أعمال نابلس.

ودعا الرابي، إلى ضرورة إنهاء الإتقسام الفلسطيني وطي هذه الصفحة السوداء من تاريخ شعبنا الفلسطيني كخطوة أولى للضغط على كل الأطراف لفك الحصار المفروض على القطاع والعمل على فتح معابره التجارية, مشيداً بدور وجهود جمعية رجال الأعمال في قطاع غزة لحفاوة الاستقبال وترتيب برنامج فعال للزيارة التي تشمل تنظيم سلسلة من اللقاءات الاقتصادية وزيارة عدد من مصانع ومنشأت القطاع.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تعتبر تاريخية وهي الأولى من نوعها منذ ما يزيد عن 13 عاما، حيث يشارك فيها ستة عشر من رجال الاعمال من محافظة نابلس يعملون في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية وتستغرق زيارة الوفد للقطاع ثلاثة أيام.