الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد ترشحاني يقدم أوراق اعتماده سفيراً لفلسطين بتركمنستان

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 17:00 )
طشقند- معا - قدمَّ الدكتور محمد ترشحاني أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لدولة فلسطين لدى تركمنستان مقر الإقامة طشقند، للرئيس التركمنستاني قوربان غولي بيردي محميدوف وذلك عبر رئيسة المجلس النيابي التركمنستاني أكجا نوربيرديفا بحضور أتجان بيرشيموف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس النيابي التركمنستاني وذلك وفق البروتوكول المعمول به في تركمنستان أثناء قيام السفراء الغير مقيمين بتقديم أوراق اعتمادهم لدى تركمنستان.

خلال مراسم تقديم أوراق الإعتماد قامت نوربيرديفا بتسليم السفير رسالة موجهة له من قبل الرئيس التركمنستاني يهنئه فيها بمباشرة أعماله وبدء مهامه الرسمية في تركمنستان، وأكد الرئيس من خلال الرسالة بأنَّ الدكتور ترشحاني سيجد كل الدعم والمساندة من قبل الحكومة التركمنستانية حتى يتمكن من النجاح في مهامه التي تهدف إلى تعزيز وتوطيد العلاقات بين دولة فلسطين وتركمنستان.

وطلب الرئيس أن يُبلغ الدكتور ترشحاني تحيات الرئيس التركمنستاني الحارة وتقديره العميق للرئيس محمود عبَّاس.

بدوره، نقلَّ السفير تحيات الرئيس محمود عباس إلى الرئيس التركمنستاني وأكدَّ أنَّه سيبذل كل ما في وسعه لتعميق وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين دولة فلسطين وتركمنستان وقدمَّ الشكر باسم الرئيس محمود عباس وباسم الشعب الفلسطيني على الدعم المتواصل الذي تقدمه تركمنستان للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ووقوفهم الثابت مع قضيتنا في كافة المحافل الدولية وخاصة دعمهم لقرار منح فلسطين صفة دولة غير عضو في الأمم المتحدة.

وقد وجد الدكتور ترشحاني تعاطفاً من جهة الجانب التركمنستاني مع قضيتنا الفلسطينية ومع أن ينال شعبنا الفلسطيني حقوقه كاملةً .

وقد تمنت نوربيرديفا أن يحل الأمن والسلام في فلسطين ويتمكن شعبنا الفلسطيني من ممارسة حقوقه المشروعة على أرضه مؤكدة أنهم في تركمنستان مستمرين في مواقفهم الداعمة لفلسطين في كافة المحافل والمنظمات الدولية .

كان السفير قبل ذلك قد التقى في مقر وزارة الخارجية التركمنستانية ببيردي نيازقوربان بيرديفيتش مياتيوف نائب وزير الخارجية.

وقد حضر اللقاء أيضاً من الجانب التركمنستاني بيرام كارايفيتش كليتشماميدوف رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث قام السفير بسرد مفصل لآخر التطورات في فلسطين وناقش أسس تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وتركمنستان.