الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التشريعي" يقرر دعوة فعاليات مقدسية لمناقشة مخصصات 2014

نشر بتاريخ: 21/01/2014 ( آخر تحديث: 21/01/2014 الساعة: 19:59 )
رام الله- معا - عقدت مجموعة العمل الخاصة بشأن مدينة القدس والاستيطان واللاجئين في المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة النائب جهاد أبو زنيد رئيس المجموعة، وحضور كل من أحمد او هولي ونجاة الأسطل ونجاة أبو بكر وجمال حويل وعبد الله عبد الله ومهيب عواد وقيس عبد الكريم وذلك لمناقشة "وضع مدينة القدس المحتلة في موازنة العام 2014 للسلطة الفلسطينية".

وافتتحت أبو زنيد الاجتماع بالتأكيد على أهمية أن تتناسب مخصصات القدس في الموازنة الفلسطينية مع وضعها كعاصمة محتلة يعاني أهلها يوميا من ويلات الاحتلال الذي لا يتوانى عن تهويد المدينة وملاحقة اهلها عبر هدم المنازل وفرض الضرائب ومصادرة الاراضي والاعتقال، عدا عن الاستيطان المستشري في المدينة.

وشددت على اهمية أن تدعم الموازنة الفلسطينية صمود المواطن الفلسطيني المقدسي الذي أمسى بحاجة لدعم مادي يعزز بقاءه في القدس ويمده بقوة الصمود والتحدي.

وأكد النواب خلال الاجتماع على أهمية توحيد المرجعيات الفاعلة في القدس المحتلة، وان تنطوي جميعها تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية بما يساهم في توحيد الجهود لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي بقوة.

كما قرر اعضاء مجموعة العمل دعوة وزير شؤون القدس وعدد من فعاليات وجمعيات ومنظمات المدينة للاجتماع في مقر المجلس، بهدف استشارتهم والأخذ برأيهم ومعرفة احتياجاتهم الضرورية التي يجب الأخذ بها في الموازنة الحالية للسلطة الفلسطينية.

من ناحية اخرى استمرت مجموعة العمل الخاصة بالشأن الاقتصادي والمالي بعقد اجتماعاتها لدراسة مسودة مشروع قانون الموازنة المالية للسلطة الفلسطينية للعام 2014، حيث عقدت مجموعة العمل اليوم الثلاثاء اجتماعا برئاسة النائب د.أحمد أبو هولي وذلك في مقر المجلس في مدينة رام الله.

وقرر أعضاء مجموعة العمل دعوة عدد من الخبراء الاقتصاديين لمناقشتهم والبحث معهم في أهم بنود الموازنة للخروج بتوصيات من شأنها المساهمة بإقرار موازنة مالية قادرة على مواجهة تحديات المرحلة الحالية، وقادرة على تلبية طموحات ابناء شعبنا الفلسطيني.