الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.صبح يستعرض العلاقات الفلسطينية- الفنزويلية خلال لقائه وفدا فنزويلياً في رام الله

نشر بتاريخ: 09/06/2007 ( آخر تحديث: 09/06/2007 الساعة: 16:49 )
رام الله - معا - استعرض د. احمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية، العلاقات الثنانية الفلسطينية الفنزويلية، ودعهما الدائم لعملية السلام، بحضور المستشار أحمد أبو هلال مدير إدارة أمريكا اللاتينية في الوزارة، خلال لقائهم بوفد برلماني فنزويلي برئاسة " ساؤول أورتيجا " رئيس لجنة السياسة الخارجية في البرلمان الفنزويلي يرافقه كل من " جاليندو أورتيجا ريوس " عضو لحنة السياسة الداخلية في البرلمان و" هيرنان باجيكو" عضو لجنة الدفاع و" فريدي هيرناندز" مستشار الجمعية الوطنية، والقائم بأعمال الممثلية الفنزويلية لدى السلطة الوطنية " جوناثتن فيلاسكس ".

كما قدم د.صبح للوفد البرلماني الضيف شرحا وافيا حول الوضع السياسي والميداني في فلسطين وخاصة الاجراءات الاحتلالية الاسرائيلية من جدار واستيطان واغتيالات واعتقالات مستمرة وحواجز، وضرورة تدخل المجتمع الدولي لانهاء الاحتلال.

وفي سياق حديثه، استعرض د.صبح العلاقات الثنائية التي تربط فلسطين وفنزويلا، حيث يوجد لجمهورية فانزويلا ممثلية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية منذ أكثر من عام، تقوم بتقديم الخدمات الضرورية للفنزويليين من أصل فلسطيني، علما بأن فنزويلا تحتضن جالية فلسطينية كبيرة.

وفي نفس السياق، قدم د.صبح للوفد الضيف شرحا تفصيليا عن الوضع السياسي الفلسطيني والممارسات القمعية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وممثليه الشرعيين في المجلس التشريعي الفلسطيني، حيث طالب بالضغط على إسرائيل من أجل إطلاق سراحهم فورا.

وتطرق الدكتور صبح في حديثه لحكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ومبادرة السلام العربية وأهمية دور المجتمع الدولي لانهاء الاحتلال وتحقيق السلام القائم على العدل والشرعية الدولية.

من جهته أكد الوفد الزائر على استمرار موقف فنزويلا الثابت والداعم للحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة وحل الدولتين وعلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها.