الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد ضيف ابرز قادة القسام يقول ان اسرائيل تخرج من غزة وهي مهانة من ضربات المقاومة التي ستستمر حتى تحرير كل فلسطين

نشر بتاريخ: 27/08/2005 ( آخر تحديث: 27/08/2005 الساعة: 08:03 )
غزة - معا - نشرت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم السبت شريط فيديو يظهر فيه رجل عرف على نفسه انه محمد ضيف اكبر وابرز المطلوبين لسلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ عقد كامل اي اكثر من عشر سنوات حيث تقول اسرائيل انه من ابرز المصنعين لقنابل حماس التقجيرية.

ووصف ضيف الانسحاب الاسرائيلي من القطاع بأنه نصر للمقاومة الفلسطينية وصمودها التاريخي في وجه الاحتلال الاسرائيلي رافضا الدعوات التي تستهدف نزع اسلحة المقاومة الفلسطينية.

هذا ويعتبر محمد ضيف مسؤولا عن قتل العشرات من الاسرائيليين في عمليات تم تنفيذها في التسعينيات وتعرض لثلاث محاولات اغتيال على الأقل حسب المصادر الاسرائيلية حيث اختبأ تحت الارض ولم يظهر لسنوات اما آخر محاولات الاغتيال له فكانت عام 2002 حيث قامت طائرة عسكرية اسرائيلية باطلاق صاروخ باتجاهه مما أدى الى اصابته بجروح وخسارة احد عينيه في هذا الهجوم.

وخلال السنوات الماضية دارت الشائعات الكثيرة عن قدرة محمد ضيف على الاختباء والتنقل واخفاء ملامح وجهه حيث أن آخر صورة التقطت له في الثمانينات مما يصعب على اسرائيل ملاحقته.

أما عن تفاصيل الشريط الذي نشرته وكالة الاسوشييتد برس اليوم فيظهر محمد ضيف وهو يلوح بيديه ويتحدث عن الجهاد والصمود التاريخي للشعب الفلسطيني الذي أدى لاندحار الاحتلال الاسرائيلي من القطاع ويظهر في الشريط شعار كتائب عز الدين القسام اما محمد ضيف فيظهر بشكل مظلل ولا يظهر سوى خيال الرجل ويتكلم بصوت خافت وهادئ.

قد توجه محمد ضيف الى أهالي الضفة الغربية وفلسطينيي 48 مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيواصل الكفاح المسلح حتى يتم اعادة الحقوق المغتصبة لأصحابها.

واختتم ضيف حديثه ( لن نتردد في مواصلة النضال ولن نتوقف ونرتاح حتى تحرير أرضنا المقدسة بالكامل ).