الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس المصري يفتتح الجناح الفلسطيني بمعرض الكتاب الدولي

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 11:42 )
القاهرة- معا - افتتح الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور الجناح الفلسطيني بمعرض القاهرة الدولى للكتاب، اليوم الأربعاء؛ حيث كان في استقباله السفير الفلسطيني بالقاهرة بركات الفرا والمستشار الثقافي للسفارة محمد خالد الأزعر ومحمد الأسمر مدير معرض فلسطين للكتاب وممثل وزارة الثقافة الفلسطينية.

تفقد الرئيس منصور الجناح بصحبة وزير الثقافة المصري محمد صابر عرب، ورئيس الهيئة العامة للكتاب أحمد مجاهد.

واستعرض الرئيس منصور أهم الكتب والإصدارات لدى الجناح الفلسطيني وعبر عن امتنانه بمجسم القدس المصنوع من الصدف والذي أهداه إياه السفير الفرا في ختام جولته.

وفي ذات الجولة تلقى سليمان الحمود وزير الثقافي الكويتى دعوة للمشاركة في معرض فلسطين للكتاب والذي يقام في رام الله في أبريل المقبل.

يذكر أن معرض الكتاب الدولى قد افتتح صباح اليوم الأربعاء في دورته الخامسة والأربعين، تحت شعار "الثقافة والهوية" والذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، وذلك بأرض المعارض بمدينة نصر بدء من 22 يناير الجاري وتستمر فعالياته حتى السادس من فبراير المقبل.

وتحل دولة الكويت ضيف شرف هذا العام، وشخصية المعرض هذا العام هو الأديب الكبير طه حسين رائد التنوير، وتعد دولة فلسطين من المشاركين الدائمين في المعرض السنوي، والذي يعد أكبر مناسبة ثقافية تقام على مدار العام في جمهورية مصر العربية.