السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من رجال اعمال الضفة الغربية يلتقي اسماعيل هنية

نشر بتاريخ: 22/01/2014 ( آخر تحديث: 22/01/2014 الساعة: 20:31 )
غزة - معا- التقى وفد من رجال الأعمال من الضفة الغربية برئاسة نضال البزرة رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية في قطاع غزة.

وقد حضر اللقاء عدد من الوزراء الحكومة المقالة وعلي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال بغزة وعدد من رجال الاعمال في القطاع.

وفي بداية اللقاء عبر هنية عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكدا على ان هذه الزيارة لها طعمها الخاص خاصة فيما تمر به القضية الفلسطينية من صعوبات وتحديات تواجهها معبرا عن شكره وتقديره للوفد على زيارته للقطاع.

واضاف هنية بأن غزة جزء من الدولة الفلسطينية شاكرا المساعي الرامية من قبل رجال الأعمال في الضفة والقطاع لعقد الصفقات مشددا على اهميتهم في خلق حلقة وصل بين جميع الأطراف لما لهم من اثر كبير مشددا على انه يتم بذل جهود كبيرة من اجل تحقيق المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام معبرا في الوقت نفسه عن حزنه الشديد لما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة في مخيم اليرموك.

من ناحيته عبر نضال البزرة رئيس ملتقى رجال اعمال نابلس عن سعادته لتواجده بين اهله في قطاع غزة مشيرا الى ان هذه الزيارة لن تكون الأخيرة.

واكد البزرة في كلمته على اهمية وضرورة انهاء الانقسام والاستعجال في المصالحة تأكيدا على رغبة الرئيس محمود عباس وابناء شعبنا الفلسطيني في الشتات والداخل بانهاء الانقسام والاستعجال بالمصالحة وضرورة اجراء انتخابات وفاق وطني من اجل توحيد الجهود لتحرير ارض فلسطين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد البزرة على ضرورة العمل على توحيد الجهود من اجل رفع الحصار عن قطاع غزة مشيرا الى ان الخاسر الوحيد من الانقسام هم ابناء الشعب الفلسطيني والرابح الوحيد هو الاحتلال الغاشم، معبرا في الوقت نفسه عن انزعاجه من الوضع الاقتصادي المتراجع في القطاع رغم وجود العديد من المنشآت الصناعية والمشاريع السياحية في القطاع الرافعة للدولة الفلسطينية، مشددا على ان الهدف من زيارة الوفد الى قطاع غزة هو رسالة وطنية لرفع الحصار وانهاء الانقسام وتعزيز التبادل التجاري.

هذا وقد قام هنية بتقديم مجسم للقدس الشريف لنضال البزرة رئيس الوفد واستضاف هنية الوفد على طعام الغداء.

كما اصطحب اعضاء الوفد في جولة لاستعراض ما نتج من دمار نتيجة الحرب والاعتداءات الاسرائيلية وقام هنية بتوديع الوفد وابلغ تحياته الرئيس وجميع ابناء الشعب الفلسطيني.

كما قدم نضال البزرة شكره لهنية ولأبناء قطاع غزة على حسن وحفاوة الاستقبال خلال تواجد الوفد في القطاع .