الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبيبة فدا تدعو إلى توسيع المشاركة السياسية للشباب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 16:27 )
غزة -معا- عقد اتحاد شباب الاستقلال (شبيبة حزب فدا) في محافظة غزة اجتماعاً موسعاً بحضور ممثلي الجامعات والكليات الجامعية في المحافظة ، وذلك بحضور رامز بارود رئيس اتحاد شباب الاستقلال بقطاع غزة .

وأكد رامز بارود رئيس الاتحاد على ضرورة توسيع قاعدة المشاركة للشباب داخل الأحزاب والفصائل ومواقع اتخاذ القرار لما في ذلك من أهمية للتواصل بين الأجيال ، وذلك حيث أن الأغلبية من الشعب الفلسطيني هم الجيل الشبابي والذين يعانون من التهميش داخل القوى ولم يعطوا فرصاً حقيقية تتناسب وقدراتهم وإمكانياتهم .

وأكد الاجتماع على ضرورة التصدي لكافة مخططات تصفية القضية الوطنية أن الشعب الفلسطيني لن يقبل بأقل من دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران من عام 67 وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفقاً للقرار 194 .

ودعت (شبيبة فدا) إلى ضرورة تشكيل لوبي شبابي ضاغط للحفاظ على الثوابت الفلسطينية، وكذلك لرفض كافة الضغوط التي تمارس على شعبنا وقيادته للقبول بالحلول المطروحة والتي تطيل أمد الاحتلال الإسرائيلي وتضفي عليه مزيداً من الشرعية .

وفي سياق متصل أكد الاجتماع بأن التصدي لمخططات تهجير الشباب تكمن في تخفيف الأعباء عن كاهلهم وفي خلق فرص عمل جديدة لهم ، وكذلك في زيارة الدعم الحكومي للجامعات الفلسطينية وتعزيز مشاركة الحكومة في دعم صناديق دعم الطلبة .

وطالب المجتمعون الجامعات الفلسطينية في القطاع بضرورة تسجيل الطلبة الفلسطينيين العائدين من سوريا وذلك لتردي أوضاعهم المادية بعد ما فقد ذويهم جميع ممتلكاتهم وباتوا غير قادرين على تحمل تكاليف الحياة .

ودعا بارود إلى ضرورة إجراء الانتخابات في الجامعات والكليات الجامعية في قطاع غزة وفقاً للتمثيل النسبي الكامل وذلك في الفصل الدراسي الثاني كي تتمكن المجالس الطلابية المنتخبة من القيام بواجباتها في الدفاع عن مصالح الطلبة المطلبية، وكذلك لترسيخ ثقافة المشاركة الديمقراطية وتقبل الرأي والرأي الآخر ، حيث تشكل الجامعات مركزاً مهماً في الحياة السياسية الفلسطينية، وكذلك نبذ سياسة الإقصاء والهيمنة وتهميش الآخرين بعد انقسام طويل أطاح بكافة مفاهيم العمل الديمقراطي ورسخ عبر سنواته السوداء ثقافة غريبة عن شعبنا في إعلاء صوت الفصيل أو الحزب فوق الانتماء الوطني .