الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكوني ومحافظ طولكرم يفتتحان مبنى البلدية ومركز خدمة الجمهور

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 16:17 )
طولكرم -معا- قام وزير الحكم المحلي د. سائد الكوني ومحافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل وقائد المنطقة العميد ابراهيم حنيحن ومدير الوكالة الامريكية للتنمية USAID ديفيد هاردن ومديرعام مؤسسة مجتمعات عالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة لانا ابو حجلة ورئيس بلدية علار سفيان شديد بافتتاح مبنى بلدية علار ومركز خدمة الجمهور فيها، بحضورعدد من مدراء الاجهزة الامنية ورؤوساء مجالس البلديات و حشد غفير من مواطني البلدة .

وأكد د. الكوني ان هذه الزيارة تأتي لتقديم التهنئة للواء د. كميل بمناسبة توليه منصبه محافظا لطولكرم وتطبيقا لمنهج الحكومة الفلسطينية بالتواصل الميداني مع المواطن اينما كان لتثبيته على ارضه رغم اجراءات الاحتلال الاسرائيلية التعسفية بحقه من خلال افتتاح مركز خدمة الجمهور في بلدة علار شمال مدينة طولكرم، مشيرا الى ان اي حجر يبنى على ارض فلسطين هو انجاز لدولة فلسطين المستقبل مقدما الشكر لجميع من ساهم في تشييد هذا البناء وبمقدمتهم أصدقاء الشعب الفلسطيني وعلى راسهم الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

وشكر اللواء د. عبد الله كميل جميع من ساهم في خروج هذا الانجاز والصرح العظيم الى حيز الوجود، مؤكدا ان الحكم المحلي هو نواة صغيرة للسلطة في نظامها واحترامها وتلبيتها لاحتياجات الناس، مشيرا الى ان هذا الوطن يستحق الدعم من الجميع وان ينعم بالحياة والحرية واللاستقلال أسوة ببقية شعوب العالم، له حاضره ومسقبله ومصرا على الحياة حتى تحقيق المشروع الوطني والذي ضحى من اجله الكبار والصغار للوصول الى دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وازالة كافة المستوطنات مع عدم وجود اي جندي اسرائيلي على اراضي الدولة الفلسطينية خاصة منطقة الاغوار واطلاق سراح الاسرى وعودة اللاجئين ضمن المواثيق والقوانين الدولية .

وطالب الامريكان بتقديم الدعم السياسي لارغام اسرائيل على التقيد بالقوانين الدولية حيث انه لايعقل ان تستمر حياة الفلسطينيين من نكبة الى نكبة اخرى وآخرها ما يحصل لاهالينا في مخيم اليرموك من حصار .

وعبر شديد عن سعادته بهذا الانجاز العظيم الذي يفتخر به جميع اهالي البلدة، منوها ان البلدية تعمل على تغذية مجموعة من القرى المجاورة بالمياه والكهرباء، شاكرا الاصدقاء الامريكان حكومة وشعبا على دعمها المتواصل لابناء الشعب الفلسطيني في جميع المجالات خاصة الانسانية منها مستذكرا مؤسسة مجتمعات عالمية والتي سخرت طاقاتها وابداعتها للنهوض من اجل الوطن، وصندوق دعم البلديات الذي ساهم في البينة التحتية وفي المجالات المالية والادارية والتخطيط.

وتتطرق مدير الوكالة الامريكية للتنمية USAID ومديرعام مؤسسة مجتمعات عالمية في الضفة الغربية وقطاع غزة لانا ابو حجلة الى المشاريع التي يقومون بها من اجل المشاركة في تحسين البنية التحتية للشعب الفلسطيني الذي يمر بصعوبات وتحديات كبيرة، خاصة على الصعيد الانساني بما يشمل قطاعات الصحة والتعليم والبنية التحتية، وأشادوا بتاريخ بلدة علار التي تعتبر نموذجا يحتذى به في مجال الادارة مدللا بذلك حصولها على مركز متقدم في تقييم أداء البلديات حسب المعايير الدولية.

ومن الجدير ذكره أن المركز يأتي باشراف وزارة الحكم المحلي وبتمويل من USAD وبتنفيذ من مؤسسة مجتمعات عالمية ضمن برنامج " برامج الحكم المحلي والبنية التحتية ".