الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوادر انفراج- مقترح للحكومة والمنظمة يحظى بموافقة مبدئية للأونروا

نشر بتاريخ: 23/01/2014 ( آخر تحديث: 23/01/2014 الساعة: 19:48 )
بيت لحم- خاص معا - استضافت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية لقاء بين إدارة الأونروا وممثلين عن اللجان الشعبية للخدمات، وذلك في إطار المساعي المبذولة لإنهاء نزاع العمل وإضراب العاملين في وكالة الغوث الدولية.

وقال احمد حنون مدير عام دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير لوكالة معا انه تم تبني المقترح المقدم باسم الحكومة الفلسطينية والدائرة السياسية لمنظمة التحرير لحل الازمة وانهاء اضراب العاملين في وكالة الانروا، وانهم بانتظار الرد الايجابي من المفروض العام للاونروا فيليبو غراندي.

ولم يكشف حنون عن طبيعة المقترح، مؤكدا أنه قدم من وزارة العمل الفلسطينية ولا يختلف كثيرا عن السابق، وان المقترح سيعرض على الاتحاد العام للعاملين العرب في الوكالة وننتظر ان يتم تبنيه من المفوض العام للاونروا".

واكد ان اضراب العاملين مستمر لحين ان يتم الموافقة على الرساالة التي قدمت، وانهم بانتظار الرد في الوقت القريب العاجل من اجل انهاء هذه الازمة التي استمرت فترة طويلة.

من جانبها اعلنت دائرة شؤون اللاجئين في بيان وصل لـ معا بان فيليبة سانشيز مدير عمليات الأونروا في الضفة الغربية وافق على مبادرة وزير العمل د. أحمد مجدلاني التي تضمنت النقاط الواردة في رسالة المفوض العام للأونروا لرئيس الوزراء وإقرار وتنفيذ درجة تمنح للعاملين في الضفة الغربية والعمل السريع على مساواة سلم الرواتب في الضفة الغربية وقطاع غزة وتشكيل لجنة فنية برئاسة وزارة العمل لبحث النقاط الخلافية وبالتزامن مع الإلتزام بتنفيذ بنود الإتفاق يتم الإعلان عن تعليق الإضراب المعلن من قبل اتحاد العاملين وتشكيل لجنة حوار تبحث البنود العالقة بين الطرفين.