الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوسلو - اطلاق حملة التضامن لإغاثة مخيم اليرموك

نشر بتاريخ: 26/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 09:21 )
القدس - معا - أطلقت حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح (إقليم النرويج)، بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين في المملكة النرويجية، حملة التضامن "من أوسلو.. هنا اليرموك" لإغاثة وإعادة إعمار مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا. جرى ذلك بحضور أبناء الجالية الفلسطينية في النرويج.

وألقى الدكتور مفيد الشامي سفير دولة فلسطين في المملكة النرويجية، كلمة تناولت عمق الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أبناء مخيم اليرموك، وعلى عظم المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع في إنقاذ المخيم وأبناءه.

وأوضح بأن القيادة الفلسطينية مستمرة باستنفار كل الطاقات في سبيل تحييد المخيم وإنقاذ أبناءه، وأكد على أن هذا اللقاء هو الأول في سلسلة الفعاليات التضامنية مع المخيم على الساحة النرويجية.

تلى كلمة السفير عرضا لوثائقي عن أوضاع المخيم والكارثة الإنسانية التي عصفت بأبنائه، وتخلل فقرات اللقاء إلقاء لكلمات من الشعر ألقاها حمزة شبيطة.

وختاما شكر هاني زملط أمين سر حركة فتح - إقليم النرويج التجاوب المشرف الذي لاقته هذه المبادرة، وروح العطاء التي عبرت عنها التبرعات التي ساهم بها الحضور من أجل دعم مخيم اليرموك، وأعلن عن تشكيل لجنة خاصة بالتعاون مع أبناء الجالية للإشراف على حساب بنكي خاص بجمع التبرعات المادية، وأكد على إستمرار الحملة تحت شعار: هنا اليرموك، من أجل الكرامة الإنسانية.