الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال العامة والاسكان يختتم جولته في الامارات العربية المتحدة

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 16:56 )
رام الله -معا- اختتم السبت الماضي الدكتور سميح العبد وزير الأشغال العامة والإسكان جولة العمل في دولة الأمارات العربية، والتي استهلها الاربعاء الماضي بعد اختتام زيارته في جمهورية مصر العربية حيث التقى هناك المهندس احمد المغربي وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية.

والتقى الدكتور العبد والوفد المرافق في أبو ظبي يوم الخميس الماضي الدكتور جوعان سالم الظاهري رئيس دائرة البلديات والزراعة في أبوظبي بمكتبه، وكانت قد أعدت دائرة البلديات والزراعة برنامجا خاصا لزيارة الوفد يتضمن الاطلاع على أهم المشاريع التي تنفذها الدائرة اضافة الى زيارة ميدانية لمسجد الشيخ زايد.

وكان الوفد الفلسطيني قد وصل ابو ظبي مساء الاربعاء 5/6/ عن طريق مطار أبوظبي وكان في استقباله جمعة مبارك الجنيبي مدير عام دائرة البلديات والزراعة وعدد من المسؤولين في الدائرة. .

وقام الدكتور سميح العبد وزير الأشغال العامة والإسكان وأعضاء الوفد الفلسطيني صباح الخميس الماضي بزيارة لمسجد وضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ورافق حمد عبيد الشرياني الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الادارية والمالية ببلدية أبوظبي والمهندس عيسى المزروعي مدير مشروع مدينة الشيخ خليفة فى غزة، الوفد بجولة في أرجاء مسجد الشيخ زايد اطلع خلالها على مراحل العمل لانجاز المشروع الذي من المقرر اكتماله في الثلث الأخير من العام الحالي.

وأعرب الدكتور سميح العبد وزير الأشغال العامة والإسكان عن اعجابه بروعة وجمال التصميم الهندسي الإسلامي الفريد للمسجد.

كما التقى الدكتور سميح العبد الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة في دولة الأمارات العربية المتحدة بمكتبه بديوان الوزارة بدبي.

وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات البنية التحتية والمشاريع الإنمائية وتبادل الخبرات بين الامارات وفلسطين.

كما تمت مناقشة مجالات التدريب المهني والهندسي بين الجانبين وبحث التعاون في المشاريع القائمة والمستقبلية في فلسطين.

وضم الوفد الفلسطيني المهندس مروان عبد الحميد مستشار الرئيس رئيس المجلس الاستشاري للتنمية والاعمار التطوعي، وياسر عباس عضو المجلس الاستشاري للتنمية والاعمار التطوعي ، وخيري العريدي السفير الفلسطيني لدى دولة الأمارات العربية المتحدة.