الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة النجاح للتوظيف: دورة جديدة وسلسلة إرشادات للخريجين

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 17:25 )
نابلس - معا - بدأت وحدة النجاح للتوظيف التابعة لجامعة النجاح الوطنية أولى محاضرات الدورة التدريبية الثانية عشرة بعنوان "كن مستعدا للبدء بالعمل".

وقد سجل للدورة 35 طالبا وطالبة من خريجي الجامعة من تخصصات مختلفة، وتستمر الدورة خمسة عشرة ساعة، يقوم بالتدريس فيها أساتذة متخصصون في مجالات مختلفة من الجامعة، وتغطي الدورة مواضيع متعددة من بينها كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية، وكيفية الاستعداد لإجراء مقابلات العمل، وأهمية استخدام الحاسوب والانترنت والبريد الالكتروني في العمل، وأرشفة الملفات، وإدارة الوقت، وعلاقة الموظف بمسؤوله وبجماهير المؤسسة الداخلية والخارجية، والمراسلات باللغتين العربية والانجليزية، وإدارة المكتب، وأهمية اللغة في الاتصال والتواصل واللباس المناسب للعمل، وعقود العمل، إعلانات التوظيف، ومواضع أخرى ذات علاقة.

وعلى صعيد إرشاد الخريجين وتوجيههم للانخراط في سوق العمل، قال الأستاذ رافع دراغمه، مدير وحدة النجاح للتوظيف، بان وحدة التوظيف قامت لهذا العام بعقد سلسلة من الإرشادات لكافة الطلبة الخريجين.

وقد عقدت محاضرات على مدار أربعة أيام لإرشاد الطلبة بعد انتهائهم من التدرب على مراسم احتفالات التخرج التي تجري خلال هذا الأسبوع، في مدرج كلية العلوم الساعة الحادية عشرة صباحا على النحو التالي: يوم السبت 2/6 طلبة كليات العوم والدراسات العليا، وتكنولوجيا المعلومات، والقانون، والزراعة، والطب البيطري والفنون، يوم الأحد 3/6، طلبة كليات الاقتصاد، والهندسة، والشريعة، يوم الاثنين 4/6 طلبة كليات الآداب، والصيدلة والتربية، يوم الثلاثاء 5/6 طلبة كلية المجتمع.

وقد شهدت المحاضرات إقبالا كبيرا من قبل الطلبة وقد أبدى العديد منهم اهتماما بالمواضيع التي طرحت أثناء المحاضرة والمتعقلة بالاستعداد لأجراء المقابلات وأهمية السيرة الذاتية في التقدم العمل وعقود العمل، والأسئلة أثناء المقابلات وكيفية الإجابة عليها، وإدارة الوقت. وذكر السيد دراغمه، أن إقبالا ملحوظا شهدته وحدة التوظيف بعد إلقاء المحاضرات أمام مئات الطلبة تمثل في التسجيل للدورات التدريبية وتقديم الملفات للمساعدة في الحصول على وظائف وتلقي العديد من الاستفسارات.