الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة النضال الشعبي برئاسة غوشة يتوجه إلى القاهرة غدا للقاء المسؤولين المصريين

نشر بتاريخ: 10/06/2007 ( آخر تحديث: 10/06/2007 الساعة: 18:01 )
رام الله- معا- يتوجه وفد من جبهة النضال الشعبي برئاسة د. سمير غوشة أمين عام الجبهة إلى القاهرة غدا للقاء المسؤولين المصريين.

ويأتي ذلك بناء على الدعوة الموجهة من الوزير عمر سليمان، للدكتور غوشة، للتداول والتشاور في الأوضاع السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، وبخاصة في ظل احتدام الصراع الداخلي وحالة الاقتتال مابين حركتي فتح وحماس، والذي بات يهدد المشروع الوطني الفلسطيني.

وثمنت الجبهة في بيان وصل "معا" نسخة عنه الجهود التي تبذلها مصر، انطلاقا من دورها التاريخي ومسؤولياتها القومية تجاه القضايا القومية العربية وبخاصة القضية الفلسطينية، وكذلك الجهود التي تبذل باتجاه الترويج لمبادرة السلام العربية التي أكدت عليها القمة العربية الأخيرة في الرياض، كأساس لحل الصراع العربي الإسرائيلي، وفي الجوهر منه القضية الفلسطينية، على أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

وتقدمت الجبهة بورقة عمل سياسية تركزت على المرتكزات السياسية والوطنية التي ينبغي أن تبنى عليها صيغة التوافق الوطنية الفلسطينية العامة، وكذلك الآليات التي تتضمن التهدئة الشاملة والمتوازنة مع الاحتلال الإسرائيلي وبحيث تفوت الفرصة عليه، لتصعيد عدوانه في قطاع غزة والضفة الغربية- وفق البيان.


كما ركزت الورقة على الآليات الداخلية التي تكفل وقف الاقتتال الداخلي وإعادة صياغة مفهوم الشراكة السياسية والابتعاد عن المحاصصة الثنائية التي لم توقف الاقتتال، بل وفرت المناخ لاستمراره على قاعدة تعديل المحاصصة باستخدام وسائل العنف والقوة وفرض سياسة الأمر الواقع.

وأكدت الورقة على إعادة النظر بتشكيل الحكومة الحالية وإعادة تشكيلها وفقا لوثيقة الحوار الوطني، لتحقيق أوسع مشاركة وطنية و لتصبح حقيقة حكومة وحدة وطنية وليست حكومة محاصصة ثنائية.