الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تستضيف البروفيسور عدنان نايفة

نشر بتاريخ: 28/01/2014 ( آخر تحديث: 28/01/2014 الساعة: 16:42 )
طولكرم- معا - استضافت جامعة فلسطين التقنية– خضوري في طولكرم، اليوم الثلاثاء، الأستاذ الدكتور عدنان نايفة - الخبير الدولي في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم العالي.

حيث استقبل أ. د. مروان عورتاني- رئيس الجامعة الدكتور نايفة بحضور د.احمد الرمحي – نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د.بسام حمدان – نانب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وعمداء العمادات والكليات أعضاء مجلس العمداء في الجامعة ومدير وحدة العلاقات العامة.

وافتتح العورتاني اللقاء بكلمة ترحيبية بالدكتور نايفة ابن محافظة طولكرم والذي ينحدر من عائلة أنجبت نخبة من العلماء لهم بصمتهم الواضحة عالميا في مجالات الهندسة والفضاء والتكنولوجيا، وأوجز أهم إنجازات الجامعة وتوجهاتها المستقبلية كونها الجامعة الناشئة والجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في الوطن التي تقدم خدماتها التعليمية بشكل ميسور للمواطن الفلسطيني، ذات التاريخ العريق الممتد الى عام تأسيسها 1930، والتي تولي اهتماما استثنائيا في مجال الجودة الأكاديمية والادارية.

وأضاف العورتاني إن الجامعة مهتمة جدا في التواصل مع العلماء والخبراء الفلسطينيين في الشتات ومنهم د. عدنان نايفة للاستفادة من خبراتهم في تطوير الجامعة في كافة المجالات.

وبدوره ، قدم د.سامر النجار – عميد التخطيط والتطوير والجودة في الجامعة عرضا تعريفيا عن الجامعة وتاريخا وتطورها وخدماتها ونمو إعداد الطلبة ليصبح ما يقارب 5200 طالب وطالبة، وتحديات الجامعة فيما يخص الوضع القانوني وشح الموارد المالية وصعوبة استقطاب الكادر الأكاديمي، كم استعرض أيضا النشاط البحثي المميز في الجامعة ومشاريع الجامعة الإنشائية الحالية والمستقبلية.

من جانبه، تحدث الخبير الدولي د. عدنان نايفة، عن سعادته البالغة وفخره واعتزازه بجامعة خضوري وبمدينته طولكرم التي تستحق أن يرد لها جزء من الجميل كحق وواجب وطني لان نكون جنودا متطوعين لتقديم كافة أشكال المساعدة وتوظيف خبراتنا للنهوض بالجامعة ودعم مسيرتها الأكاديمية في كافة المجالات وخاصة مجال الجودة والاعتماد بشكل عملي وفعال.

وأضاف منوها إلى أهمية تكامل كافة عناصر العملية الأكاديمية في الجامعات من استقطاب الكادر ذوي الكفاءة وكيفية انتقاء دخول الطلاب للجامعات ومتابعتهم وإرشادهم في مختلف مراحل تعليمهم مشدداً على أهمية هذه الإجراءات.

وأكد نايفة أن إنجاح التعليم يتم من خلال قدرة المدرس على عرض المادة الدراسية للطلاب، ونوعية وجودة المواد التي يدرسها المدرسون، وضرورة أن يكون المحاضرون من أصحاب الخبرة في مجال البحث العلمي.

وتم عقد اجتماع مع أعضاء مجلس كلية الهندسة للاطلاع على التخصصات والخطط الاكاديمية والمختبرات بعد القيام بجولة على مرافق كلية الهندسة ومختبراتها برفقة د.معتمد الخطيب– عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا وطاقم كلية الهندسة.

وجدير بالذكر أن د.عدنان نايفة ساهم في الحصول على اعتماد ما يزيد 50 برنامج في الدول العربية والخليجية، ونشر ما يقارب مائتي بحث علمي وكتاب في مجال تخصصه.