الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية يستقبل وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في القاهرة

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 08:43 )
القاهرة - معا- استقبل عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية ظهر يوم الاحد في مقر الجامعة وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، لمناقشة مجمل التطررات التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وقالت الجبهة في بيان وصل" معا" نسخة عنه: "ان الوفد تراسه الدكتور ماهر الطاهر عضو المكتب السياسي للجبهة ومسؤول قيادتها في الخارج، بجانب عضوي المكتب السياسي للجبهة في الوطن جميل المجدلاوي ود. رباح مهنا ، وان اللقاء دار حول التطورات على الساحة الفلسطينية والعربية، وتم تبادل وجهات النظر حول هذه التطورات".

وأكد عمرو موسى على، "ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة منع تكرار الاقتتال الداخلي الذي يسيء للقضية الفلسطينية بشكل كبير، مؤكدا على ضرورة التلاحم بين كل الفصائل الفلسطينية لمواجهة التحديات الخطيرة التي تمر بها قضية فلسطين".

ومن جانبه أكد د. ماهر الطاهر إدانة الاقتتال الداخلي بين حركتي فتح وحماس.

وقدم وفد الجبهة اقتراح بأن تكون الجامعة العربية وأمينها العام عمرو موسى ضامناً لاتفاق فلسطيني شامل، يؤكد على منع تجدد الاقتتال ووضع الآليات التي تضمن تنفيذ الاتفاقات التي يتم التوصل إليها.

من جانبه رحب الأمين العام للجامعة بهذا الاقتراح قائلا: "أن الجامعة مستعدة للقيام بأي جهد للحفاظ على وحدة الصف الفلسطيني".

وأكد وفد الجبهة أن المدخل السليم لإعادة بناء الوحدة الوطنية الفلسطينية يتمثل بضرورة إعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية وإعادة بناء مؤسساتها وإشراك كافة القوى الوطنية والإسلامية ضمن إطارها.

ووصف وفد الجبهة إسرائيل،قائلا: "لا تريد سلاماً، وتريد فرض الاستسلام على الشعب الفلسطيني، الأمر الذي يؤكد أن لا خيار أمام شعب فلسطين إلا استمرار في الكفاح والمقاومة"، على حد تعبيرالوفد.