الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي: علاقتنا مع البحرين تاريخية

نشر بتاريخ: 29/01/2014 ( آخر تحديث: 29/01/2014 الساعة: 17:42 )
القدس - معا- أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن مملكة البحرين مستعدة على الدوام لتقديم كل أشكال الدعم إلى دولة فلسطين الشقيقة انطلاقاً من الموقف الثابت لمملكة البحرين التي ترى أن القضية الفلسطينية هي القضية المحورية والأولى للأمتين العربية والإسلامية.

جاء ذلك لدى استقبال الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة في مكتبه بقصر القضيبية صباح اليوم الأربعاء، وزير الحكم المحلي الفلسطيني الدكتور سائد الكوني، يرافقه سفير فلسطين لدى مملكة البحرين خالد عارف، والوكيل المساعد للشؤون الهندسية في وزارة الحكم المحلي الفلسطينية الدكتور توفيق البديري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام في وزارة الحكم المحلي الفلسطينية الدكتور هاني الحروب.

وفي مستهل اللقاء، رحَّب آل خليفة بالوزير الضيف في بلده الثاني مملكة البحرين، متمنياً له وللوفد المرافق طيب الإقامة، مشيراً في الوقت ذاته إلى تطلع مملكة البحرين، قيادة وحكومة وشعباً، إلى أن تسهم الجهود والمبادرات العربية والدولية في التوصل إلى حل عادل وشامل ودائم لإنصاف الشعب الفلسطيني وتحقيق مطالبه المشروعة.

كما أعرب آل خليفة عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون في مجال العمل البلدي بين مملكة البحرين ودولة فلسطين الشقيقة بغرض تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين، وهو ما يعكس مدى عمق ومتانة العلاقات البحرينية – الفلسطينية، والرغبة الأكيدة في دعم ونصرة القضية الفلسطينية بمختلف الإمكانيات والوسائل المتاحة.

وخلال اللقاء، استذكر آل خليفة الدور التنموي الذي كانت ولا تزال تلعبه دولة فلسطين من خلال تعاونها مع البحرين في مطلع القرن الماضي عبر رفد المدارس المحلية بالكوادر الفلسطينية المؤهلة للعمل في السلك التعليمي، الأمر الذي ساعد على تدعيم الحركة العلمية والتعليمية في مملكة البحرين والمساهمة في خلق أساس تعليمي قوي ومتين.

من جهته، أعرب الكوني عن سروره بما لقيه من حفاوة وكرم الاستقبال في بلده الثاني مملكة البحرين خلال هذه الزيارة التي شهدت توقيع اتفاقية تعاون تاريخية في مجال العمل البلدي بين البلدين، متطلعاً إلى أن يشهد المستقبل القريب توقيع مزيد اتفاقيات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات بما يعزز من الروابط الأخوية.

كما وأعرب الكوني عن تطلَّع بلاده إلى فتح مملكة البحرين سفارة لها في دولة فلسطين، وذلك تعزيزاً للدبلوماسية العربية القائمة على التنسيق والتعاون المشترك.

ونقل الكوني تحيات القيادة والحكومة والشعب الفلسطيني إلى مملكة البحرين، مثمناً في الوقت نفسه الدعم اللامحدود والاهتمام الكبير الذي تلقاه القضية الفلسطينية من العاهل البحريني والتي تعبر عن المواقف البحرينية الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية العادلة، وتطلعه الدائم إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحضر اللقاء وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي، و مدير عام بلدية المنامة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة.