الإثنين: 22/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يثمن قرار وكالة التنمية الامريكية بتمويل عدد من المشاريع في اريحا

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 12:37 )
اريحا -معا- ثمن النائب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية قرار وكالة التنمية الامريكية "USAID" على تمويل عدد من المشاريع في منطقة اريحا والاغوار تشمل, مشروع تأهيل شبكة المياه في منطقة النويعمة بقيمة 285 الف دولار, وتأهيل شبكة مياه قرية مرج نعجة بقيمة 190 الف دولار, ومشروع حماية جسر القدس على مدخل مدينة اريحا واقامة حماية لوادي الغلط بقيمة 200 الف دولار ومشروع توسعه شبكة المياه في منطقة القصبة بمدينة اريحا بقيمة 80 الف دولار, حيث ستنفذ مؤسسة انيرا كافة هذه المشاريع.

ودعا د. عريقات في بيان وصل معا نسخة منه الى وجوب الاسراع في الموافقة على تمويل مشروع تأهيل شبكة مياه قرية العوجا بقيمة 400 الف دولار.

ومن الجدير بالذكر ان مؤسسة انيرا ستقيم احتفالا للاعلان عن هذه المشاريع في مدينة اريحا يوم الخميس القادم يحضره اضافة الى د. عريقات الدكتور، سامي مسلم محافظ اريحا والاغوار والمحامي حسن صالح رئيس بلدية اريحا, ورؤساء واعضاء من مجالس العوجا, والزبيدات ومرج نعجة وفصايل والجفتلك وفورش بيت دجن اضافة الى رئيسي لجنتي الخدمات في مخيم عقبة جبر وعين السلطان.

وسيضم الحضور رئيس مؤسسة انيرا بيل كوكرن, الذي سيحضر من واشنطن اضافة الى ممثل انيرا في الشرق الاوسط الدكتور توماس نيو, ونائب رئيس انيرا جمال العارف ومدير انيرا في المنطقة جبران سعيد وعدد آخر من مسئولي انيرا, اضافة الى عدد من كبار المسؤولين في وكالة التنمية الامريكية " USAID".