الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوباما يلتقي العاهل الاردني يوم 14 فبراير في كاليفورنيا

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 16:29 )
بيت لحم- معا- قال البيت الابيض الاربعاء ان الرئيس باراك اوباما والعاهل الاردني الملك عبد الله سيبحثان الوضع في الشرق الاوسط في قمة يوم 14 فبراير شباط في منتجع في كاليفورنيا.

وأعلن في العاصمة الأردنية عمّان أن الملك سيقوم بزيارة عمل إلى واشنطن في 14 شباط (فبراير) المقبل ويعقد لقاء قمة مع الرئيس باراك أوباما.


وذكر الديوان الملكي الهاشمي في بيان "يعقد جلالة الملك عبدالله الثاني لقاء قمة مع الرئيس الأميركي باراك أوباما في 14 شباط المقبل خلال زيارة عمل يقوم بها جلالته إلى الولايات المتحدة الأميركية".

وأوضح أن مباحثات الملك عبدالله الثاني والرئيس الأميركي، في لقاء القمة المرتقب في ولاية كاليفورنيا، ستتناول "علاقات الصداقة والشراكة التاريخية بين البلدين وسبل البناء عليها، بما يعزز جهود القيادتين الأردنية والأمريكية لدعم فرص وجهود تحقيق وتعزيز السلام والازدهار والإصلاح في الشرق الأوسط ".

وأشار البيان إلى أن "قمة الزعيمين ستبحث فرص تطوير الشراكة الإستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية، إضافة إلى التشاور والتنسيق حيال تطورات الأوضاع في المنطقة، خصوصا ما يتصل بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والمساعي التي يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في هذا الصدد، ومستجدات الأوضاع على الساحة السورية، وفي الشرق الأوسط بشكل عام".