الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاق إطار مع "الأونروا" وتعليق الاحتجاجات بغزة

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 22:29 )
غزة- معا - قرر اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" تعليق احتجاجاتهم بناء على اتفاق إطار مع إدارة الأونروا بإشراف المفاوض العام.

وقال سهيل الهندي رئيس الاتحاد في حديث لـ معا إنه تم تعليق نزاع العمل مع الإدارة وجميع الفعاليات النقابية لاتحاد الموظفين بعد التوصل لمذكرة تفاهم للتفاوض مع الإدارة حول رزمة من الأمور وفق جدول زمني محدد، من خلال تشكيل لجان عمل مشتركة بين الإدارة والاتحاد من أجل تطبيقها بعد التوصل إلى اتفاق نهائي بشأنها.

وأضاف الهندي أنه تم الاتفاق على مراجعة منهجية مسح الرواتب بالتشاور مع المؤتمر العام على أن يتم ذلك في غضون ثلاث أشهر، وبعدها يتم إعادة المسح في فلسطين في غضون ثلاث أسابيع، وما ينتج من المسح ملزم للجميع، وتوحيد سلم الرواتب في فلسطين، وتشكيل لجنة عمل من الإدارة والاتحاد للتفاوض علىادخال فرق العملة في الراتب الأساسي قبل نهاية مارس 2014، بالإضافة إلى مساندة الإدارة للموظفين الراغبين في الانضمام لبرنامج التأمين والمعاشات طوعياً وبما لا يتعارض مع أنظمة وقوانين وكالة الغوث الدولية، ولن تكون بديلاً عن برنامج المدخرات ونهاية الخدمة.

وتابع "اصلاح التشوهات التي حصلت في المرحلة الأولى من عملية مواءمة الوظائف في التعليم والصحة وباقي البرامج المساندة مع البدء بالمرحلة الثانية، واعادة دراسة مسألة العلاوات الخاصة (SOA) في فلسطين".

وأوضح أن المفوض العام للأونروا اكد على عدم وجود أي نية أو خطة لنقل مكتب الرئاسة من غزة.

وقال: "تم التأكيد أنه لن يكون هناك أي تغيير على برنامج التمويل الصغير إلا بعد التشاور مع المؤتمر العام لاتحادات الموظفين".

واكد الهندي حل مشكلة المهندسين العاملين على بند العقود المحددةLDC وتم الاتفاق على التمديد للبقية لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر، كما تم التأكيد على أن أي اتفاق تفاهمات يتم التوصل إليه في الضفة الغربية بين الإدارة والاتحاد سيتم تطبيقه في غزة تلقائياً.

واشار الى تأكيد المفوض العام وإدارة غزة على حل مشكلة تعويض خصم يوم الإضراب ونأمل أن يكون قريباً.