الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشروع الصحة النفسية في الخليل

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 30/01/2014 الساعة: 12:29 )
الخليل - معا - اختتم مركز أمان للارشاد والتطوير والصحة المجتمعية مشروع تحسين الصحة النفسية في الخليل، بالتعاون مع بعثة التواجد الدولي في مدينة الخليل الذي اقيم في الاكاديمية الاسبانية في البلدة القديمة.

وقد حضر حفل الاختتام بعثة التواجد الدولي ومدير لجنة اعمار البلدة القديمة ومؤسسات المجتمع ولجنة المرأة في البلدة القديمة والطاقم الاداري لمركز أمان للارشاد وجميع العاملين والمتطوعين في المركز بالإضافة الى النساء المشاركات في المشروع.

وفي كلمتها رحبت د. مريم أبو تركي مديرة المركز بالضيوف والحضور وأعربت عن شكرها وامتنانها لنجاح مشروع تحسين الصحة النفسية الذي كان بالتعاون مع بعثة التواجد الدولي ومساهمة مؤسسات المجتمع المحلي. وأضافت بأن هناك تقدما ملحوظا في مشاركة والتزام وأداء النساء المشاركات وان النساء متعطشات الى مثل هذه النشاطات.وفي نهاية كلمتها تحدثت عن احتياجات النساء المشاركات وعرضت التوصيات وطالبت باستمرارية المشروع وتوسيع نطاقه على احياء اخرى من المدينة لما له أهمية كبرى في زيادة تمكين المرأة من النواحي النفسية والاجتماعية.

وبدوره شكر مدير لجنة الاعمار الاستاذ عماد حمدان بعثة التواجد الدولي وجمعية مركز امان والنساء المشاركات في المشروع. وأكد على دور لجنة الاعمار في دعم وتمكين المرأة من حيث مشاركتها في الدورات وورشات العمل التي تتعلق بها وبأطفالها وذلك من خلال توفير المكان المناسب لهم لعقد الدورات وورشات العمل كون ان المرأة جزء لا يتجزأ من المجتمع.

سارة الدعاجنة مسؤولة لجنة المرأة في البلدة القديمة اكدت على اهمية التعاون والتنسيق مع جمعية مركز امان من حيث مشاركة نساء البلدة القديمة في نشاطات ومشاريع مركز امان التي اعطتهم الدافعية للاهتمام بأنفسهم وبأوضاعهم اكثر وطالبت باستمرارية المشروع وزيادة نشاطاته.

وشكر عدنان خروبي من بعثة التواجد الدولي جمعية مركز امان ومديرة الجمعية والنساء المشاركات في المشروع. وأضاف بأن المشروع تكلل بالنجاح بجهد جميع العاملين لما فيه من ثقة وشفافية ومصداقية في الية تنفيذ النشاطات في غضون ثلاثة اشهر.

وفي نهاية الحفل قدمت الهيئة الادارية لجمعية مركز امان درع شكر وتقدير لبعثة التواجد الدولي على تعاونهم وثقتهم بجمعية مركز امان وأيضا توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والمشاركات في المشروع.