الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ذوو الأسرى بغزة ينظمون جنازة رمزية للأسير الشهيد ماهر دندن من مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 11/06/2007 ( آخر تحديث: 11/06/2007 الساعة: 14:07 )
غزة - معا - نظم أهالي الأسرى والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مدينة غزة، ظهر اليوم الاثنين، جنازة رمزية للأسير الشهيد ماهر دندن من مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس شمال الضفة، الذي استشهد نتيجة للاهمال الطبي في سجن جلبوع الاسرائيلي، في وقت متاخر من مساء السبت.

وافاد مراسلنا ان الجنازة الرمزية انطلقت من أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، اليوم في اعقاب الاعتصام الاسبوعي لأهالي لاسرى وصولا بمفترق السرايا، حيث تقدم الجنازة أعضاء لجنة الأسرى وقيادات من الجبهة الشعبية، رفعوا خلالها اللافتات التي تندد بجرائم الاحتلال، مطالبين العالم التدخل من أجل رفع معاناتهم ومعاناة ذويهم والضغط على اسرائيل من أجل الافراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين .

واستنكر أهالي الأسرى سياسة الاهمال الطبي التي تنتهجها ادارة السجون الاسرائيلية ضد الأسرى والتي أودت بحياة العشرات منهم، والتي كان آخرها الشهيد دندن.

وناشد أهالي الأسرى الأطراف المتصارعة من حركتي فتح وحماس إلى وقف الاقتتال الداخلي والتفرغ لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي، متهمين الحركتين بنسيان قضية الأسرى.

وفي كلمة للجبهة الشعبية، دعت الأطراف المتصارعة من حركتي فتح وحماس إلى وقف الاقتتال وحمام الدم الفلسطيني على حد تعبيرها، وجعل قضية الأسرى على سلم أولويات عملها مستنكرة الاهمال الطبي الذي أودى بحياة دندن، داعية الأطراف المتنازعة إلى الالتزام بوثيقة الأسرى للوفاق الوطني، مشددة على ضرورة معالجة قضية الاقتتال معالجة جذرية بما يضمن عدم تكرارها، داعية إلى الوحدة ومقاومة الاحتلال قائلة " الاحتلال لا يعرف الا لغة المقاومة ".

وتلت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية بيانا نعت فيه الأسير دندن ودعت المؤسسات الدولية والانسانية ومنظمات حقوق الانسان والصليب الأحمر التدخل لوضع حد لمعاناة أكثر من 10 آلاف أسير عربي وفلسطيني وتشكيل لجنة تحقيق دولية لمعرفة أسباب استشهاده و محاكمة المتسببين في هذه الجريمة .

وبدورها استنكرت والدة الأسيرة سمر صبيح التي أنجبت طفلها داخل الاسر حيث لا يزال معها خلف القضبان سياسة الاهمال الطبي التي تودي بحياة الأسرى مستصرخة العالم التدخل لوقف معاناتهم و معاناة أبنائهم داخل الأسر .

وعبرت والدة الأسيرين رامي ومحمد عنبر و زوجة المغدور في الاقتتال الداخلي صقر عنبر عن غضبها من استمرار الصراع بين حركتي فتح وحماس و تجاهل معاناة الأسرى و نسيان تفعيل قضيتهم و انهاء معاناتهم .