الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اليرموك" يتلقى أولى جرعات الحياة وسط الدمار والركام

نشر بتاريخ: 30/01/2014 ( آخر تحديث: 31/01/2014 الساعة: 09:27 )
بيت لحم- خاص معا - ادخلت اليوم عدة قوافل مساعدات الى مخيم اليرموك المحاصر تضم 500 حصة غذائية بالاضافة الى ادوية، بعد تنسيق مستمر ومتواصل بذلته القيادة الفلسطينية مع الفصائل الفلسطينية بالمخيم، بالاضافة الى الجهات السورية الرسمية.

وقال محمد ابو القاسم مسؤول العلاقات الخارجية في حركة فتح بسوريا لـ معا انه ومنذ ساعات الصباح الباكر جرى ادخال 500 حصة غذائية الى اللاجئين الفلسطينيين المحاصرين في مخيم اليرموك، بحضور السفير الفلسطيني محمود الخالدي وامين سر منظمة التحرير بسوريا سمير الرفاعي، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية الـ 14.

واكد ابو القاسم انه من المقرر استمرار ادخال المساعدات الغذائية الى المخيم اليوم، لتصل في مجموعها الى 1000 حصة غذائية اليوم، وغدا الجمعة سيستمر ادخال المساعدات المقدرة بـ 1000 حصة إضافية بالاضافة الى اخراج الحالات المرضية والمصابين والاطفال والشيوخ من المخيم الى خارجه.
|263524|
واكد انه جرى ادخال المساعدات عبر الطريق الرئيسية الرسمية للمخيم من خلف مستشفى الرحمة، بالتنسيق مع الجهات الرسمية السورية، مؤكدا على عدم تعرض المسلحين للقوافل التي جرى ادخالها.

وتابع ابو القاسم، ان الجهود تنصب على انهاء ازمة اليرموك بالكامل، وهي مقدمة لطرح موضوع عودة اللاجئين النازحين الى المخيم.

من جهته اكد مسؤول شبكة دعم المخيمات الفلسطينية في سوريا ايمن ابو هاشم لـ معا انه جرى ادخال المئات من السلات الغذائية للمخيم اليوم، وهي مقدمة من الاونروا.
|263522|
واكد ابو هاشم ان هذه الكمية لا تكفي لان المطلوب بصورة عاجلة ادخال 7000 حصة غذائية لجميع اللاجئين الفلسطينيين هناك.

واكد ان التنسيق تم بين اللجنة المعنية بالمصالحة والتي نسقت بين قوى الحراك الشعبي داخل المخيم وبين جماعة القيادة العامة الذين يتولون السيطرة على حاجز البطيخة اول المخيم.

بدوره قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) كريس غونيس، ان 900 حصة غذائية أدخلت اليوم الى اليرموك.

وأشار غونيس إلى انه "وسط فوضى لا توصف، تم حتى الساعة الأولى من بعد الظهر، توزيع 600 حصة، والعملية مستمرة".
|263521|
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بـ"إدخال دفعة جديدة من المساعدات الغذائية الى مخيم اليرموك في دمشق، تنفيذاً للمبادرة السلمية الشعبية بدعم من الحكومة السورية".

واشار غونيس الى ان هذه المساعدات تأتي بعد قافلة أولى دخلت المخيم في 21 كانون الثاني (يناير) الجاري، وتضمنت 139 حصة غذائية.

وأوضح ان عدد الأشخاص المحتاجين لهذه المساعدات "يقدر بعشرات الآلاف، منهم 18 ألف فلسطيني بينهم نساء وأطفال".