الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصر تستضيف دورة الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين القدماء

نشر بتاريخ: 01/02/2014 ( آخر تحديث: 01/02/2014 الساعة: 18:17 )
مصر تستضيف دورة الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين القدماء
القاهرة - معا - تحت شعار "تأييد ونصرة مصر" انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للمحاربين القدماء وضحايا الحرب في دورتها الرابعة والعشرين والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من الاول حتى السابع من فبراير الجاري بمشاركة وفود من 17 دولة عربية شقيقة وبحضور السيناتور عبد الحميد حامد رئيس الفيدرالية العالمية للمحاربين القدماء كضيف شرف الدورة، والدكتور سامي كاشور نائبا عن الامين العام لجامعة الدول العربية.

بدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة للمشير عبد الفتاح السيسي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء في مصر القاها اللواء نبيل الخميسي مدير جمعية المحاربين القدماء المصرية قدم فيها الترحيب بالوفود المشاركة من الدول العربية الشقيقة على ارض مصر التي طالما جاهدت من اجل نصرة قضايا امتها، والحفاظ على وحدة الصف العربي.

وأكد ان انعقاد هذه الدورة وسط هذا الخضم من الاحداث على الساحتين المحلية والإقليمية يعطي دلالة واضحة على ان شرف العسكرية العربية مصان، وان القيم والمبادئ الاخلاقية والوطنية التي تتبعها الجيوش العربية هي ثوابت راسخة ومحصنة بما يقدمه ابنائها من تضحيات من اجل مستقبل افضل لوطننا العربي.

ويشمل جدول اعمال الدورة العديد من الجلسات لعرض انجازات الجمعيات والمنظمات التابعة للاتحاد العربي وتحديد اليات للتعاون والعمل المشترك للارتقاء بالخدمات المقدمة للمحاربين القدماء وضحايا الحروب والعمليات العسكرية وأسرهم.

وأكد اللواء امين حسين رئيس الاتحاد العربي للمحاربين القدماء ورئيس الدورة الحالية على اهمية التنسيق وتبادل الرؤى بين الجمعيات العربية والفيدرالية العالمية للمحاربين القدماء من اجل الارتقاء بالخدمات المقدمة لقدامى المحاربين ومصابي العمليات واسر الشهداء عرفانا بما قدموه من تضحيات وبطولات من اجل نصرة اوطانهم.