الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكثر من 30 حزبا جزائريا يدعو بوتفليقة الى الترشح لولاية رابعة

نشر بتاريخ: 02/02/2014 ( آخر تحديث: 02/02/2014 الساعة: 11:20 )
الجزائر - معا - دعا اكثر من ثلاثين حزبا جزائريا السبت الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للترشح لولاية رابعة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 17 نيسان/ابريل المقبل، بحسب ما افادت وسائل الاعلام الرسمية.

واعلنت مجموعة من 26 حزبا اطلقت على نفسها "مجموعة ال 26 من اجل الولاء والاستقرار"، بقيادة وزير النقل عمار الغول عن نفسها وعن دعمها ترشح بوتفليقة، بحسب القناة الثالثة (ناطقة بالفرنسية) للاذاعة العامة.

وقال الغول رئيس حزب تاج في تجمع شاركت فيه هذه الاحزاب ال26 في فندق على مسافة ثلاثين كلم غرب العاصمة الجزائرية "نحن على استعداد كامل للدخول في الحملة الانتخابية".

ودعا عمار الغول، وهو من المقربين من بوتفليقة، احزابا اخرى (هناك اكثر من 45 حزبا مرخصا له في البلاد) الى الانضمام الى مجموعته.

كما ودعت مجموعة "التحالف التوافقي" وهي مكونة من ستة احزاب، السبت بوتفليقة الى الترشح لولاية رابعة اثر اجتماع عقدته في قاعة المؤتمرات بالمدينة، بحسب ما افادت وكالة الانباء الجزائرية الرسمية. واعتبرت المجموعة ان "المجاهد بوتفليقة هو الرجل القادر على الحفاظ على امن البلاد واستقرارها".

وضمت المجموعتان بذلك صوتيهما الى جبهة التحرير الوطني (الحزب الحاكم) التي قال امينها العام عمار سعيداني مجددا ان مرشح الحزب هو الرئيس، والى صوت الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد الذي قال الخميس "علينا ان لا نخجل" بالقول اننا نريد "القيام بحملة لشخص عبد العزيز بوتفليقة".