الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"منظمات الهيكل" تدعو لاقتحام الأقصى الخميس

نشر بتاريخ: 03/02/2014 ( آخر تحديث: 03/02/2014 الساعة: 17:47 )
القدس- معا - حذرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث من تداعيات وتبعات دعوات أطلقتها ما تسمى بمنظمات "الهيكل" لإقتحام المسجد الأقصى، بهدف رفع العلم الاسرائيلي فيه.

وقالت المؤسسة في بيان تلقت معا نسخة عنه "إن منظمات تنضوي تحت نشاط اقتحام وتدنيس المسجد الاقصى، والتي باتت تعرف باسم منظمات الهيكل المزعوم بدأت بتوزيع إعلانات على المواقع الالكترونية تدعو من خلالها الى اقتحام جماعي للمسجد يوم الخميس القادم 6 شباط 2014، بهدف رفع العلم الاسرائيلي فيه".

وأشارت المؤسسة إلى أنه ومنذ مطلع العام، فإن هناك أحداث وإمارات تشير إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يصعد من استهدافه، ويسعى الى فرض وقائع جديدة وجذرية في المسجد الأقصى، منها تركيب كاميرات مراقبة جديدة داخل أروقة ومباني المسجد، وإفساح المجال لاقتحامات الاقصى من أبواب عدة، وتوسيع الأوقات المحددة لمثل هذه الاقتحامات، ولعل الدعوة الى رفع العلم الاسرائيلي جزء من هذا المخطط.

وطالبت كل الحاضر الاسلامي والعربي والفلسطيني بالالتفات الى قضية القدس والمسجد الأقصى في هذه اللحظة الفارقة، ودعت الجميع الى الالتحام من أجل نصرة القدس والاقصى، والتصدي لاعتداءات الاحتلال الاسرائيلي.

وشددت مؤسسة الأقصى على أن الرباط الباكر والتواجد الدائم في المسجد الاقصى وإرفاده بأكبر عدد من المصلين يوميا، خاصة في فترات الصباح، يعد من أهم الوسائل التي تحفظ حرمة المسجد في وجه الاقتحامات والاعتداءات المتكررة عليه.

وأكدت المؤسسة أن تعاملها مع الاقصى ليس موسميا، فلذا فإن أهل القدس واهل الداخل سيكونون دائما في المسجد الأقصى، فهم في حالة تواجد وتواصل دائم معه.