الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب الاقصى تهدد باستهداف قادة حماس في الضفة.. وحماس تعلن الاستنفار في صفوفها وتحذر من نتائج نقل الصراع

نشر بتاريخ: 12/06/2007 ( آخر تحديث: 12/06/2007 الساعة: 12:18 )
نابلس- معا- أعلنت حركة حماس الاستنفار بين عناصرها في الضفة الغربية, بعد ساعات على تهديد كتائب الاقصى الفتحاوية بالتعرض لقيادات الحركة "اذا واصلت حماس المساس بحياة عناصر فتح في القطاع".

وقالت مصادر مقربة من حركة حماس إن الحركة أعلنت حالة الاستنفار لجميع قادتها وأعضائها في الضفة الغربية تحسبا من نقل الاقتتال الى الضفة, قائلة انها سترد على اي اعتداء يتعرض له قادتها واعضاؤها.

وأكد الناطق باسم حماس في الضفة الغربية لـ "معا " أن الحركة سجلت 186 اعتداء على مؤسساتها وعناصرها في الضفة الغربية منذ بدء الاحداث المؤسفة بين الحركتين.

وأضاف الناطق "ان من حق حماس الطبيعي والشرعي الرد على اي اعتداء يطال أعضاءها وعناصرها, رغم أنها تعتبر نقل الصراع والاقتتال الى الضفة الغربية محاولة مشبوهة للنيل من الشعب الفلسطيني".

وطالب الناطق الذي فضل عدم ذكر اسمه لاسباب امنية, الأجهزة الأمنية والفصائل الفلسطينية العمل على منع نقل الاقتتال الى الضفة, محذراً من انتقال الاحداث قائلا: "إذا فشلت الجهود فان النار ستأتي على الجميع وليس على حماس لوحدها".

واتهم الناطق مجموعات خاصة من حركة فتح بتأجيج التوتر وافتعال الاقتتال ومحاولة نقله الى الضفة الغربية.

وكانت مدينة نابلس قد شهدت الليلة الماضية اختطاف شاب مقرب من حركة حماس, واحراق سيارة نائب رئيس بلدية نابلس مهدي الحنبلي المعتقل لدى سلطات الاحتلال منذ أسبوعين, واطلاق النار على مقر النواب والاصلاح التابع لحركة حماس, واطلاق النار على عدد من سيارات اعضاء المجلس البلدي لبلدية نابلس خلال اجتماعهم في مقر البلدية الليلة الماضية.

وكانت كتائب الاقصى هددت في وقت سابق بالتعرض لقادة ونشطاء حماس في الضفة الغربية اذا واصلت حماس المس بحياة كوادر وعناصر فتح في القطاع.

وقال "ابو عدي" أحد ابرز قادة كتائب الاقصى, في اتصال هاتفي بوكالة" معا": "قبل منتصف الليلة الماضية نعطي انذارا لقيادة حماس، وينتهي هذا الانذار الساعة 11 قبل ظهر الثلاثاء".

واضاف، "في حال واصلت حركة حماس المساس بحياة نشطاء فتح في قطاع غزة مثلما فعلت بقائد كتائب الاقصى شمال القطاع، جمال ابو الجديان وعائلته، فاننا سنستهدف كل قادة ونشطاء حماس في الضفة دون استثناء وسنضربهم اشد الضربات حتى ترتدع قيادتهم عن ضرب اخوتنا في قطاع غزة .. واعذر من انذر".