الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تواصل امتحانات الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 12/06/2007 ( آخر تحديث: 12/06/2007 الساعة: 16:59 )
غزة - معا- رغم الظروف الصعبة ورغم كل الإشكاليات التي مرت بها مدينة غزة وشمال غزة أصرت وزارة التربية والتعليم العالي على استمرارية امتحانات الثانوية العامة .

ففي مديرية تربية وتعليم غزة قامت الوزارة بنقل لجنة مدرسة الكرمل الثانوية للبنين إلى مدرسة اليرموك الأساسية العليا للبنين منطقة الرمال، ولجنة مدرسة الحسن البصري الأساسية العليا للبنين إلى مدرسة سليمان سلطان الأساسية الدنيا للبنين منطقة الرمال، ولجنة مدرسة سامي العلمي الأساسية الدنيا بنين إلى مدرسة أسماء بنت أبى بكر الأساسية الدنيا منطقة الشيخ رضوان، ولجنة مدرسة أبو ذر الغفاري الثانوية بنين إلى مدرسة عبد الملك بن مروان الأساسية الدنيا للبنين منطقة الشيخ رضوان، ولجنة مدرسة الزهاوي الأساسية العليا للبنين إلى مدرسة مصعب بن عمير منطقة الشيخ رضوان.

وقد دخل الطلبة قاعات الامتحانات في تمام الساعة العاشرة صباحا والتزموا بقوانين الامتحانات وسارت اللجان على اكمل وجه بحمد الله.

وقد ناشدت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة بالدكتور محمد أبو شقير وكيل وزارة التربية والتعليم العالي كافة أبناء شعبنا الفلسطيني الالتزام بالتهدئة وتوفير الجو المناسب حتى يتسنى لابنائنا الطلبة بتقديم امتحاناتهم بجو خالي من التوتر والضغط النفسي.

من جانبها أكدت ا. سمية النخالة المدير الفني لمديرية غزة أن امتحان اللغة العربية- الورقة الثانية قد تم في اللجان السابق ذكرها بكل نظام وهدوء وانضباط برغم الأوضاع الأمنية الحرجة في الخارج، مؤكدة على التمسك بمواصلة المسيرة التعليمية رغم الظروف التي مرت بها محافظتي غزة وشمال غزة، وطلبت سمية النخالة من الطلبة التمسك بالعلم والمثابرة لان الشعوب تنهض بالعلم والمعرفة كما نصحتهم بمواصلة الدراسة وتجاوز كل الصعوبات و العقبات التي تعصف بهم وبالوطن من اجل النهوض بمجتمعنا الفلسطيني للوصول إلى مصاف الدول المتقدمة، كما ثمنت دور رؤساء اللجان والمراقبين الذين بذلوا كل جهد ممكن من اجل الوصول إلى أماكن عملهم رغم كل المخاطر والصعوبات.

ومن الجدير ذكره أن امتحانات الثانوية العامة قد مرت بهدوء ونظام في جميع اللجان بمختلف محافظات غزة رغم الوضع الأمني الصعب الذي يعاني منه الطلبة وكافة أبناء شعبنا،

هذا وقد سهلت وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مديرية تربية وتعليم غزة على الطلبة الذين تعذر عليهم الوصول إلى قاعات الامتحانات بالذهاب إلى اقرب لجنة امتحان يستطيعوا الوصول إليها لتقديم امتحاناتهم.