الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات طلابية في غزة للتأكيد على حق العودة

نشر بتاريخ: 04/02/2014 ( آخر تحديث: 04/02/2014 الساعة: 16:12 )
غزة - معا - شاركت دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس اليوم الثلاثاء في إحياء أسبوع اللاجئين الذي تنظمه الكتلة الإسلامية في مدرسة الشجاعية الثانوية للبنات شرق غزة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

الدكتور عصام عدوان رئيس الدائرة في كلمة له قال: "أن وصيتنا لأبنائنا وبناتنا الطلاب أن طالبوا بكامل حقوقكم, وبكامل ذرة تراب لأرضكم التي أخرجكم منها الصهاينة, فلا يضيع حق وراءه مُطالب".

وأضاف عدوان في كلمته أمام طالبات المدرسة: "أن بريطانيا قد زرعت الدولة اليهودية في أرض فلسطين على حساب الشعب الفلسطيني, الذي هجر قصراً من أرضه و وطنه, واليوم يعيش أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك السوري هجرة جديدة ونكبة جديدة.

وأكد عدوان أن الشعب الفلسطيني سيبقى متمسكاً بأرضه وثوابته, ولن يرضى إلا بالعودة إلى كامل ترابه الفلسطيني وتعويضه عما لحق به جراء 65 عاماً هي عمر جرحه ونكبته.

فيما أوضح عدوان أن القضية ليست قضية جزء من الشعب الفلسطيني أصبح لاجئ هنا وهناك, إذ يتواجد حوالي 80% من مجموع الشعب الفلسطيني بداخل أرضه فلسطين أو قريباً من حدودها في الأردن وسوريا ولبنان, وأن أبناء الشعب الفلسطيني لن يبتعد أكثر عن حدود دولته ولا زال متمسكاً بحق عودته, وانتقد عدوان في كلمته مقترحات كيري بخصوص تبادل الأراضي, والذي يريد كيري من خلالها أن يبادل أرضنا بأرضنا, حيث أضاف عدوان: "يريدون أن يأخذوا أراضينا في القدس ليعطونا أرضاً أخرى في النقب".

واختتم عدوان كلمته برسالة حملها لطلاب قائلاً فيها: "يجب أن يدرك الطلاب حقهم في أرضهم, وأن يحملوا هم العودة, ويوصلوا رسالتهم للجيل القادم, فهذه أرضنا التي استشهد لأجلها خيرت أبناء شعبنا.

ويذكر أن فعالية مشابهة كانت قد جرت الأسبوع الماضي في مدرسة بلقيس اليمن الثانوية جنوب غزة.