الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الدعم الشعبي التابعة لحركة فتح تطالب السلطة بتوفير فرص عمل للخريجين في خانيونس

نشر بتاريخ: 27/08/2005 ( آخر تحديث: 27/08/2005 الساعة: 20:19 )
خانيونس - معا - نظمت لجان الدعم الشعبي التابعة لحركة فتح في مدينة خانيونس لقاء" موسعا مع الخريجين من الجامعات الفلسطينية حيث حضر اللقاء المئات من طلاب الجامعات والمعاهد التعليمية المختلفة ، وذلك في إطار اللقاءات المكثفة التي تقوم بها لجان الدعم الجماهيري من اجل توعية المواطنين بالابعاد السياسية والاقتصادية والأمنية لعملية الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة وشمال الضفة الغربية .

وأوضح نبيل الأغا رئيس لجان الدعم الشعبي في خانيونس إلى أن للخرجين دور كبير يجب أن يقوموا به في فترة الانسحاب الإسرائيلي من القطاع من حيث المشاركة القوية والفعالة بتوعية الجماهير وحثهم على عدم العبث بمخلفات جيش الاحتلال خوفا من أن تكون هناك أجسام مشبوهة قابلة للانفجار وإحداث إصابات مباشرة في صفوف المدنيين إثناء عملية الانسحاب .

وتطرق الأغا في حديثه إلى مشكلة الخريجين وحالة البطالة الكبيرة التي يعانون منها خاصة وان معظمهم حاصل على شهادات علمية في مختلف التخصصات والاحتياجات المهنية ، داعيا السلطة الفلسطينية إلى استغلال كافة قدرات الشباب في مختلف المجالات ، وتوفير فرص عمل لهم سواء في المطار أو الميناء أو في الدفيئات الزراعية التي سيتركها الجيش الإسرائيلي أو في مختلف المشاريع الاخرى من اجل القضاء على البطالة وحالة الفقر المتفشية في المدينة .

وأوضح جهاد أبو موسى من لجنة الدعم الشعبي الى ان اللجنة تعتمد على شريحة الشباب في عملها بشكل كبير جدا لأنها تدرك بأن لديهم إمكانيات كبيرة وممتازة يجب ان تستغل من اجل خدمة المجتمع الفلسطيني ، والارتقاء به .

ودعا أبو موسي السلطة الي توفير برامج تشغيل كبيرة للخريجين من اجل القضاء على المستوى المعيشي الصعب والمتردي لطبقة الخريجين من خلال توفير فرص عمل مؤقتة ( بطالة ) واستغلال هؤلاء الخريجين في كل ماهو مفيد للوطن و المواطن، والعمل على تنمية قدراتهم وإعادة دمجهم بالمجتمع .