الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قاسم يشيد بالمقاطعة الدولية للاحتلال

نشر بتاريخ: 05/02/2014 ( آخر تحديث: 05/02/2014 الساعة: 14:07 )
رام الله- معا - أشاد عضو المجلس الوطني الفلسطيني، عضو الجمعية البرلمانية المتوسطية بلال قاسم، بتزايد المقاطعة الاوروبية لمنتجات المستوطنات ومختلف النشاطات المرتبطة بها، مشيرا بشكل خاص الى قرار بنك "نوردا" السويدي وبنك "دنسكا" الدنماركي، فرض مقاطعة على بنوك "مزراحي- طلفحوت" و"بوعليم" و "ليئومي" الاسرائيلية التي تقدم تسهيلات بنكية لمنتجات المستوطنات.

واعتبر قاسم ان حملة المقاطعة هذه، تمثل ضغطا على الاحتلال واسنادا للمقاومة الشعبية الفلسطينية، من أجل إزالة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

ودعا قاسم الى تكثيف الجهود الفلسطينية والعربية والدولية، للضغط على الاحتلال من خلال حملة مقاطعة دولية في كافة المجالات، الاقتصادية والاكاديمية، لوضع سياسة الاحتلال الاسرائيلي في اطار من العزلة، وتوجه رسالة قوية مفادها "ان لامستقبل للاحتلال في عالمنا المعاصر".

وأشار المسؤول الفلسطيني إلى أهمية الدور الذي يلعبه البرلمانيون والتجمعات البرلمانية الاقليمية والدولية، في الدفع إلى مقاطعة شاملة للاحتلال، داعيا البرلمانات العربية لمواصلة الجهود واستثمار علاقاتها، لاطلاق حملة عالمية شاملة ومؤثرة لعزل ومقاطعة الاحتلال، لافتا إلى أهمية الدور الذي تقوم به البرلمانات في هذا الصدد.

وتوجه قاسم بالشكر والتقدير لجميع الأصوات والجهود البرلمانية العالمية التي كان لها أثر في بدء المقاطعة الدولية للاحتلال.