الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اولمرت يدعو الى نشر قوات دولية على الحدود المصرية مع قطاع غزة بهدف منع تعاظم قوة حماس وسيطرتها على القطاع

نشر بتاريخ: 12/06/2007 ( آخر تحديث: 12/06/2007 الساعة: 21:28 )
اولمرت يدعو الى نشر قوات دولية على الحدود المصرية مع قطاع غزة بهدف منع تعاظم قوة حماس وسيطرتها على القطاع
بيت لحم -معا- دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي خلال اجتماعه اليوم " الثلاثاء "مع وزير الخارجية الهولندي ماكسيم فارهاحان الى نشر قوات دولية على طول حدود قطاع غزة مع مصر والمعروف اسرائيليا باسم محور فلاديلفي بهدف منع تعاظم قوة من اسماهم بالمتطرفيين الفلسطينيين .

واضاف اولمرت " ان سقوط قطاع غزة بايدي حركة حماس له تبعات اقليمية كبيرة مؤكدا بان اسرائيل لا تستطيع دخول قطاع غزة لخوض حرب القوى البراغماتية الفلسطينية ضد المتطرفين حسب قوله الذي نقله موقع هآرتس الالكتروني .

وقال التلفزيون الاسرائيلي هذه الليلة ان اسرائيل تتابع عن كثب ما يحدث من اقتتال دام في قطاع غزة بين فتح وحماس خاصة بعد ان سقط القطاع في ايدي مقاتلين من حماس.

وقال المحلل السياسي في القناة العاشرة ايهود يعاري ان هناك قلق لدى القيادة العسكرية في تل ابيب عما يحدث في قطاع غزة , بسبب تسلح حماس الكبير وفاعلية عناصرها اكثر في المواجهات ضد فتح خاصة وانها سيطرت على معظم مناطق قطاع غزة".

واضاف " ان القيادة السياسية في تل ابيب تخشى حسم المعركة في غزة لصالح حماس الاكثر تنظيما وتسليحا واذا حسمت المعركة لحماس فان اسرائيل ستواجه سيطرة حمساوية على قطاع غزة ".

وحسب يعاري فانه لا يوجد قرار اسرائيل بالتدخل فيما يحصل من اقتتال في قطاع غزة, خاصة وان اسرائيل تحتسب لنفسها بان الكثير من قادة حماس المطلوبين لها قتلوا في هذه الاشتباكات .

وحسب يعاري فان هذا الاقتتال كان مخطط له من قبل حماس حيث انها قبل 3 اشهر ابلغ المستوى الاعلى من حماس ابو مازن بانهم بصدد اعطائه فرصة حتى الصيف للتخلي عن محمد دحلان ويتنازل عن حلم السيطرة على غزة واعطاء حكومة الوحدة فرصة او ان حماس ستذهب الى النهاية وتحتل المواقع الامنية وتحل الاجهزة الامنية ".