الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة رئيسة التلفزيون المصري السابقة

نشر بتاريخ: 07/02/2014 ( آخر تحديث: 07/02/2014 الساعة: 10:59 )
القاهرة - معا - توفيت الإعلامية المصرية الشهيرة سهير الإتربي رئيسة التلفزيون المصري السابقة عن عمر يناهز 74 عاما.

وكانت رئيس التلفزيون الأسبق الراحلة سهير الإتربي، ترقد بالعناية المركزة بمستشفى عين شمس التخصصي، أثر تعرضها لجلطة في المخ والقلب مؤخرا.

وتعد سهير الإتربي من رائدات الإعلام المصري، وأوائل المذيعات اللاتي صنعن مكانة كبيرة بالتلفزيون المصري، حيث بدأت مشوارها الإعلامي مع بداياته حتى أصبحت تمثل مدرسة ونموذجا لأجيال متتالية من المذيعات.

تقلدت الإعلامية القديرة مناصب إدارة الشباب ثم خدمة المجتمع ثم رئيسا للقناة الثانية وبعدها رئيسا للفضائية المصرية، التي أسستها وشاركت في تعريف المشاهدين في الخارج بها كقناة فضائية مصرية ناجحة، ثم تولت رئاسة التلفزيون المصري واعتبرت من أهم وأنجح رؤسائه وخرجت على سن المعاش وهي نائب لرئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون.

لم تبخل الإتربي بعطائها يوما على التليفزيون المصري حتى بعد خروجها على المعاش، حيث ظلت حتى آخر أيام حياتها تعمل من أجله، وكانت تعقد أسبوعيا اجتماعا للجنة التراث بداخل ماسبيرو، حتى الأسبوع الماضي، في محاولة للانتهاء من مشروع مكتبة التراث التلفزيوني، التي تضم نوادر التلفزيون منذ نشأته، وكانت تحلم بافتتاحها قريبا بعد الانتهاء من المشروع الذي قاربت على إنهائه بتكليف من وزيرة الإعلام د.درية شرف الدين لها، للاستعانة بخبراتها التي لم تبخل بها حتى آخر لحظة في حياتها.