الثلاثاء: 28/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيت دافئ" يختتم المرحله الاولى لتدريب المرشدين النفسيين والاجتماعيين

نشر بتاريخ: 07/02/2014 ( آخر تحديث: 07/02/2014 الساعة: 19:39 )
رام الله- معا - أنهت جمعية بيت دافيء يوم الأحد الماضي في محافظة بيت لحم والخليل المرحلة الاولى من تدريب المرشدين النفسيين والإجتماعيين، وذلك ضمن مشروع حماية الطفولة من العنف والتجاوزات والإهمال لعام 2014، بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية – فرنسا وبتمويل من الإتحاد الأوروبي، والذي جاء استكمالا للمشروع الذي نفذ في عام 2013 في محافظات الشمال.

ويجدر الأشارة أن الجمعية أنهت تدريب 12 مرشداً حديثي التخرج للعمل على المشروع، وقد تركز التدريب على مجموعة من المحاور الهامة في الإرشاد النفسي الفردي والجمعي، والإتصال والتواصل، والقيادة، والسايكودراما والألعاب الموجهة المختلفة، من قبل طاقم من المدربين الأكفاء.

يذكر أن مشروع حماية الطفولة من العنف والتجاوزات والإهمال، هو مشروع تنموي داعم يهدف الى خلق بيئة آمنة ل 90 طفلة ضمن الفئة العمرية 8-11 عام، موزعين على ثلاث مراكز في محافظتي بيت لحم والخليل.

ويهدف المشروع إلى التخفيف من العنف الأسري وفي المدرسة، وتقديم الدعم النفسي والإجتماعي وتعديل السلوك، من خلال تنفيذ نشاطات تعليمية وترفيهية ونفسية مختلفة، يتخللها تقديم وجبة طعام صحية يومية.

وقد تم إختيار الأطفال المشاركين ضمن معايير تمت صياغتها من قبل لجنة مهنية مكونة من طاقم جمعية بيت دافيء والإغاثة الإسلامية- فرنسا. ومن المتوقع أن ينطلق العمل في المشروع خلال الأيام القليلة القادمة.