الإثنين: 27/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مراسلنا: قوات خاصة تابعة للاحتلال تقتحم بلدة طمون شرق طوباس وتحاصر منزلاً

عبد الهادي يبحث مع مقداد اوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا

نشر بتاريخ: 08/02/2014 ( آخر تحديث: 10/02/2014 الساعة: 11:06 )
القدس - معا - التقى اليوم السفير أنور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية مع الدكتور فيصل مقداد نائب وزير الخارجية في الجمهورية العربية السورية في مقر وزارة الخارجية بدمشق.

وبحث الطرفان آخر تطورات الأوضاع في سوريا عموماً وفي المخيمات الفلسطينية على وجه الخصوص في ظل الأزمة الحالية وبهذا الصدد نقل السفير عبد الهادي شكر القيادة الفلسطينية للحكومة السورية على التسهيلات التي قدمتها من اجل إغاثة أهلنا في مخيم اليرموك والتي أدت إلى توزيع ما يقارب ستة آلاف حصة غذائية وخروج حوالي ثلاثة آلاف من الحالات الانسانية والمرضية والطلاب.

وثمن عبد الهادي التعاون الصادق بين الجانبين في العمل على حل أزمة مخيم اليرموك وإخلائه من السلاح والمسلحين تمهيداً لعودة الاهالي إليه, مجدداً على موقف القيادة الفلسطينية الحيادي بما يخص الأزمة السورية والموقف الداعم لاستمرار الحوار السوري السوري لانهاء الأزمة السورية والوصول إلى حل سياسي.

من جهته أكد الدكتور مقداد بأن سوريا مستعدة على الدوام لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات لإغاثة الشعب الفلسطيني في مخيم اليرموك وإنها مع أي حل يؤدي لإنهاء أزمة اليرموك تمهيداً لعودة الأهالي إليه, هذا وقد شرح مقداد نتائج الجولة الأولى من مؤتمر جنيف2.

وأكد على أن سوريا جادة بانجاح جلسات الحوار وستسعى لذلك, من اجل عودة الأمن والأمان للبلاد ومكافحة الإرهاب وبقاء سوريا واحدة موحدة قوية متماسكة مقدراً موقف القيادة الفلسطينية الداعم لوحدة سوريا واستقراراها.