الجمعة: 21/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح بالقدس تطالب الجماهير الفلسطينية بالخروج الى الشوارع وتحذر حماس من الاستمرار بالقتل

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 20:17 )
القدس -معا- ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم القدس ما وصفته بــ"الجرائم التي ترتكبها كتائب القسام، والقوة التنفيذية بحق ابناء حركة فتح في قطاع غزة والتي راح ضحيتها العشرات".

وقالت الحركة في بيان وصل معا نسخة منه :" ان هذه ممارسات لفئة حاقدة دموية من شأنها ذبح القضية الوطنية والمشروع الوطني الفلسطيني هذا المشروع الوطني الذي يمثل حلم كل شريف من أبناء شعبنا والذي قدمنا من أجله جبل من الشهداء جنباً الى جنب مع رفاق دربنا من الفصائل الوطنية والإسلامية" .

وناشدت حركة فتح في بيانها الجماهير والفصائل الفلسطينية بعدم الوقوف بشكل محايد أمام ما يجري من أحداث دموية في غزة .

وحذرت حركة فتح، حركة حماس قيادة وأفرادا من "إستغلال حالة ضبط النفس والتحلي بالصبر وعدم تفسير الإلتزام الوطني ضعفاً أو الرؤيا الوطنية جهلاً وبالوقت نفسه"، مناشدة قيادة حماس وعناصرها التحرك السريع للجم هذه "الفئة الضالة المارقة" التي تبعث في مقدرات شعبنا .

وناشدت الحركة أئمة المساجد تحييد أماكن العبادة عن الوضع الدائر في غزة وأحترام قدسية هذه الأماكن وعدم إستغلال المنابر في خطب يوم الجمعة لأي جهة كانت بل التركيز على تحريم الإقتتال تحت كل الظروف والتأكيد على حرمة الدم الفلسطيني ورفض كافة الفتاوي التي تبيح الإقتتال وتبيان الحكم الشرعي لمن يقتل أخاه المسلم. بالاضافة الى تحييد حرم الجامعات والكليات والمواقع التعليمية كافة وعدم إعطاء الفرص لإثارة الفتن تحت شعارات واهية وعدم إستغلال هذه المؤسسات الأكاديمية لأي جهة كانت .