السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مفتوح مع مذيع قناة الجزيرة محمد كريشان في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 13/06/2007 ( آخر تحديث: 13/06/2007 الساعة: 21:10 )
رام الله- معا- عقد مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت بالتعاون مع مجلس الطلبة يوم الأربعاء 13 حزيران 2007، لقاءً مفتوحاً مع مقدم الأخبار والبرامج الحوارية في قناة الجزيرة الإعلامي محمد كريشان، حضره حشد من الأساتذة والموظفين والطلبة، وأداره منسق وحدة الصحافة في مركز تطوير الإعلام عبد الرحيم عبد الله.

في مستهل اللقاء، رحبت منسقة وحدة التلفزة نبال ثوابتة باسم مركز تطوير الإعلام بالاعلامي كريشان، وتحدثت عن تجربة عمله كمدرب في المركز، مشيدة بانتمائه إلى القضية الفلسطينية، ما دفع الكثيرين إلى الاعتقاد بأنه فلسطيني الأصل على الرغم من كونه تونسي الجنسية.

بدوره، توجه رئيس مجلس الطلبة فادي حمد بالتحية لدور قناة الجزيرة في تغطية القضايا الفلسطينية إعلامياً، مشيدا بتميزها المهني، قبل أن يقدم درع مجلس الطلبة الى كريشان باسم طلبة جامعة بيرزيت.

وفي القسم الأول من اللقاء، تناول كريشان المعايير المهنية التي تحكم عمل الجزيرة، مؤكدا أنها تسعى إلى الحيادية والتوازن في تغطيتها، مشيرا في الوقت ذاته الى أن الجمهور كثيرا ما يطالب الجزيرة بدور يتجاوز قدرتها كمؤسسة إعلامية.
وقال كريشان ان السنوات القليلة الماضية كانت مليئة بالتطورات والأحداث ما جعل الفضائيات وبالأخص قناة الجزيرة محط اهتمام ملايين المشاهدين، واضاف ان حقيقة ان الجزيرة متابعة (أكثر من اللازم) من قبل الجمهور خلق توجها نقديا عاما تجاه ما تقدمه القناة.

أما القسم الثاني من اللقاء فحفل بمداخلات عديدة من الطلبة والاساتذة تراوحت بين النقد والاشادة والتحليل، وتناولت دور قناة الجزيرة في تشكيل الرأي العام العربي، وحقيقة التزامها بمعايير الحياد والموضوعية والتوازن، وعلاقة الشباب بالإعلام ومساحات ظهورهم وقضاياهم في الإعلام العربي.

يذكر أن كريشان شارك في الحفل الذي نظمه نادي دائرة الإعلام في الجامعة للطلبة المتوقع تخرجهم يوم الثلاثاء 12حزيران 2007.