الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

في خطوة احتجاجية.. صحيفة الاتجاه الديمقراطي تمتنع عن نشر أخبار اقتتال فتح وحماس

نشر بتاريخ: 14/06/2007 ( آخر تحديث: 14/06/2007 الساعة: 01:22 )
غزة -معا- اعلنت صحيفة الاتجاه الديمقراطي الالكترونية الفلسطينية عن امتناعها عن تغطية أخبار الاقتتال الدموي، بدءا من مساء اليوم الاثنين الماضي احتجاجا على تصاعد وتيرة الاقتتال بين حركتي فتح وحماس وتواصله في قطاع غزة، والذي وصفته بالمعيب.

وقالت إدارة تحرير الصحيفة، في بيان وصل معا نسخة منه إن خطوتها هذه تأتي تعبيرا عن إدانة تواصل الاقتتال بين فصيلين فلسطينيين، في وقت يشهد تصعيدا في العدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني!.

وقال رائد ابو ستة محرر الصحيفة،" لقد قررنا وقف نشر أية أخبار تتعلق بالاقتتال الدموي المعيب بين فتح وحماس احتجاجا على تواصله، في ظل تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدوانها على شعبنا، واستمرار الحصار المفروض بحقه، ورغم الجهود الكبيرة التي بذلتها عدة اتجاهات لرأب الصدع ووقف الاقتتال الدموي".

كما واستنكرت الصحيفة الصادرة عن مركز الحرية للإعلام بمدينة غزة، في بيان وزعته اليوم، الخطاب المقدم في وسائل الإعلام التابعة لحركتي فتح وحماس، ووصفته بالتحريضي.

وقال أبو ستة " الخطاب القائم في وسائل الإعلام التابعة للحركتين تحريضي للأسف. وبعيد كل البعد عن الأسس المهنية والأخلاقية للصحافة ووظيفتها في نقل الحقيقة للمواطنين وتعزيز وحدة وتماسك المجتمع، وكما هو متوقع من وسائل إعلام وطنية!".

وأكد إن الخلاف في الموقف السياسي لا يبرر الأسلوب التحريضي الدعائي الذي يصب الزيت على نار الفتنة ويغذيها، منتقدا انخراط وسائل الإعلام المنضوية تحت عباءة كل من الطرفين في معترك الاقتتال، مشيرا إلى التصعيد الإعلامي الذي يصاحب ويتناغم مع التصعيد الميداني على الأرض.